ليفربول يهزم فلامنجو في نهائي مثير بالدوحة ويتوج بلقب مونديال الأندية للمرة الأولى بتاريخه

الإثنين 23 كانون الأول , 2019 09:09 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

توج ليفربول الإنجليزي للمرة الأولى في تاريخه بلقب بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم بعدما حقق انتصارا بشق الأنفس وتغلب على فلامنجو البرازيلي 1 / 0  في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب استاد خليفة الدولي في العاصمة القطرية الدوحة.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، لتستمر المواجهة لوقت إضافي، ثم استطاع فيرمينو أن يحسم المباراة واللقب لصالح ليفربول بهدف الفوز 1 / صفر في الدقيقة 99 .

وكانت المباراة هي النهائي رقم 11 في تاريخ البطولة بين بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية وقد توج ليفربول باللقب ليحافظ على هيمنة القارة الأوروبية في الأعوام الأخيرة على البطولة، حيث أنه التتويج السابع على التوالي لبطل أوروبا في مونديال الأندية.

وتجدر الإشارة إلى أن المشاركة السابقة الوحيدة لليفربول في مونديال الأندية بنظام البطولة الحالي الذي بدأ في 2005 ، كانت في نسخة عام 2005، وقد انتهت بهزيمته صفر / 1 أمام ساو باولو البرازيلي.

وثأر ليفربول بذلك لهزيمته في المواجهة العالمية الرسمية الوحيدة السابقة التي جمعت بينه وبين فلامنجو، حيث كانت قد انتهت بهزيمة ليفربول صفر / 3 في مباراة كأس إنتركونتيننتال عام 1981.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل