أرسنال يتفادى الحرج أمام جمهوره بتعادل مع توتنهام

الإثنين 02 أيلول , 2019 12:28 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

تفادى أرسنال الهزيمة الثانية على التوالي في الدوري الإنكليزي الممتاز، بتعادله مع ألد أعدائه توتنهام في مباراة ديربي الشمال اللندني، التي جرت أمس الأحد على ملعب الإمارات، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل، في ختام مواجهات الجولة الرابعة للدوري الأكثر شهرة وتنافسية في العالم.

افتتح الفريق الضيف باب التسجيل بعد مضي 10 دقائق فقط من أحداث الشوط الأول عن طريق هجمة منظمة، انتهت بتسديدة أرضية زاحفة من قبل الأرجنتيني إريك لاميلا ارتدت من يد الحارس بيرد بيرند لينو، ليتابعها الدنماركي كريستين إريكسن بلمسة واحدة في الشباك.

وبلغت الإثارة ذروتها في آخر 5 دقائق من زمن الشوط الأول، عندما تقدم قائد الديوك هاري كين بثاني الأهداف من علامة الجزاء في الدقيقة 40، قبل أن يرد عليه الفرنسي ألكسندر لاكازيت بتسديدة صاروخية بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء، كادت تمزق شباك مواطنه هوغو لوريس، لينتهي الشوط الأول بتقدم رجال ماوريسيو بوتشينيو بهدفين مقابل هدف.

في الشوط الثاني، انقلبت الأوضاع رأسًا على عقب بضغط لا يُصدق من قبل المدفعجية كاد يسفر عن هدف مبكر للبديل المدريدي داني سيبايوس، بإطلاق تصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء، إلا أن حامي عرين أبطال العالم كان له رأي آخر، بإبعاد الكرة بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية لم تُستغل.

وعند الدقيقة 71، أرسل ذو الأصول المغربية ماتيو غندوزي عريضة مثالية بقدمه اليمنى من الجهة اليسرى، لينقض عليها الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ بلمسة خادعة للحارس الفرنسي، الذي اكتفى هذه المرة بمشاهدة الكرة وهي تعانق شباكه.

ولولا صمود دفاع توتنهام وأيضًا تدخل تقنية (VAR) لقتل فريق المدرب الإسباني أوناي إيمري المباراة بالهدف الثالث، لكن النتيجة ظلت على حالها إلا أن أطلق الحكم المخضرم مارتن أتكينسون صافرة النهاية ليتقاسم الإخوة الأعداء النقاط.

وبهذه النتيجة يكون توتنهام قد رفع رصيده لخمس نقاط، يحتل بهم المرتبة التاسعة بفارق الأهداف عن جاره وست هام، الذي يحتل المركز الثامن، فيما عاد أرسنال للمركز الخامس بوصوله للنقطة السابعة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل