نادال يضرب بقوة في بطولة فلاشينغ ميدوز للتنس

الأربعاء 28 آب , 2019 05:47 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة


ضرب الإسباني رافايل نادال المصنف ثانيا بقوة في مستهل مشواره في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، فيما تخلصت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة رابعة عند السيدات من عقدة الدور الأول الذي شهد سقوط النمسوي دومينيك تييم الرابع.

واستهل نادال بقوة حملته نحو محاولة الفوز باللقب للمرة الرابعة في مسيرته، بعد أعوام 2010 و2013 و2017، والاقتراب خطوة إضافية من غريمه السويسري روجيه فيدرر صاحب الرقم القياسي بعدد ألقاب الغراند سلام (18 مقابل 20 للأخير).

واحتاج الإسباني البالغ 33 عاما الى ساعتين و8 دقائق لتخطي عقبة الأسترالي جون ميلمان 6-3 و6-2 و6-2 وبلوغ الدور الثاني من البطولة الأميركية للمرة الخامسة عشرة من أصل 15 مشاركة، وذلك بكسر إرسال ميلمان خمس مرات في المجموعات الثلاث دون أن يتنازل عن أي شوط على إرساله.

ورأى ابن مايوركا بعد فوزه السهل على منافسه الأسترالي الذي حقق المفاجأة العام الماضي باقصائه فيدرر من الدور الرابع لهذه البطولة، أن "البدايات في أي دورة دائما ما تكون صعبة، بالتالي بالنسبة لمباراة أولى (له في البطولة)، فكان ذلك جيدا وأنا سعيد بالطريقة التي بدأت فيها".

ويلتقي نادال في الدور المقبل الأسترالي الآخر ثانازي كوكيناكيس المصنف 203 عالميا والمشارك ببطاقة دعوة.

وخلافا لنادال الذي تعود آخر خسارة له في الدور الأول لإحدى البطولات الكبرى لعام 2016 في أستراليا المفتوحة، انتهى مشوار تييم الرابع عند الحاجز الأول للمشاركة الكبرى الثانية تواليا بخسارته أمام الإيطالي توماس فايبانو 4-6 و6-3 و3-6 و2-6.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل