الأردن تخفّف حظر التجوّل المفروض منذ أيام لمكافحة كورونا

الأربعاء 25 آذار , 2020 11:20 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

أعلن رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز بأن المملكة ستخفّف اعتباراً من اليوم الأربعاء حظر التجوّل المفروض منذ أيام لمواجهة فيروس كورونا، والذي أدّى لتوقيف أكثر من 1600 شخص بسبب خرقهم إيّاه.

وقال الرزاز خلال مؤتمر صحافي يوم أمس الثلاثاء "نضع خطة شاملة وجدولاً زمنياً لتزويدكم باحتياجاتكم الأساسية، وابتداء من غد الأربعاء وبشكل مباشر من قبل البقالات ودكاكين الأحياء مع فتح المجال أيضاً لخدمة التوصيل"، مشدداً على أن "يصل المواطن إلى هذه المحال غداً الأربعاء على قدميه بشكل منفرد وبتباعد بين الشخص والآخر لا يقلّ عن متر ونصف، وذلك يقتصر على المواطنين بين سن الـ16 وسن الـ60".

كما حذر من أنّه "إذا رأينا مشاهد تدافع مرة أخرى كتلك التي رأيناها يوم أمس الثلاثاء سيتم إغلاق المحال أو المنشآت التي تحدث فيها تجاوزات"، مشيراً إلى أنّ السلطات "ستستمر بمنع حركة المركبات منعاً باتّاً".

وكانت الحكومة الأردنية قد فرضت حظر تجول اعتباراً من السبت الماضي حتى إشعار آخر، وذلك في إطار إجراءات اتّخذتها لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.

ومع استمرار حظر التجول بدأت 190 حافلة تابعة لأمانة عمّان الثلاثاء بتوزيع الخبز على المواطنين داخل أحيائهم السكنية التي شهدت أحياناً تجمهراً وتدافعاً، كما بدأت شركات بتوصيل مياه الشرب والأدوية للمواطنين إلى منازلهم.

وكانت السلطات الأردنية قد حذّرت من أنّ مخالفة حظر التجوّل، الذي دخل الثلاثاء يومه الرابع، قد تؤدّي بصاحبها إلى الحبس الفوري لمدّة قد تصل إلى سنة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل