مجلة "ناشونال إنترست: الصين استحوذت على بيانات القبة الحديدية الإسرائيلية قبل ثماني سنوات

السبت 18 كانون الثاني , 2020 12:49 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

ذكرت مجلة "ناشونال إنترست" الأميركية، أن قراصنة إنترنت صينيون تمكنوا من سرقة بيانات تخص منظومة القبة الحديدية من حواسيب خاصة بشركات تقنيات إسرائيلية وتتعلق تلك البيانات بصواريخ "أرو 3" ومركبات جوية آلية، وصواريخ باليستية وغيرها من الوثائق التقنية في نفس مجالات الدراسة.

وجاء في تقرير نشره موقع المجلة، أن براين كريبس الكاتب المعنيّ بالأمن السيبراني قال إن شركة "سايبر إنجنيرنغ سيرفس" بولاية ميريلاند الأميركية رصدت هذا السطو الإلكتروني.

وأشار إلى أن عملية السطو حدثت في الفترة بين 10 تشرين الأول 2011 و13 آب 2012، لافتًا الى أنه جرى اختراق شبكات حواسيب ثلاث من كبريات شركات التكنولوجيا الدفاعية الاسرائيلية.

ووفق المجلة، يعتقد أنَّ مرتكبي الهجوم من "مجموعة التعليقات" وهي جماعة من القراصنة يمولها الجيش الصيني. إضافة إلى ذلك، توصلت شركة ماندينت للأمن السيبراني بولاية فيرجينيا إلى أنَّ هذه المجموعة تعمل تحت قيادة المكتب الثاني بدائرة الأركان العامة لجيش التحرير الشعبي، الدائرة الثالثة، المعروفة باسم وحدة "61398".

وذكر التقرير أن هذه الوحدة تشن حملة شرسة للسيطرة على الأسرار الأميركية، حتى أنَّ وزارة العدل أدانت أربعة أعضاء مزعومين بها في أيار الماضي.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل