باسيل: معيارنا للحكومة هو الإلتزام والإنجاز ومتمسكون بمحاربة الفساد

الثلاثاء 03 كانون الأول , 2019 09:56 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

قال رئيس “التيار الوطني الحر” الوزير جبران باسيل إن موقفنا الأساسي أن تكون الحكومة مؤلفة من اختصاصيين ذوي خلفية سياسية، إضافة إلى أشخاص من الحراك، لكن هذا الطرح لم يتم التوافق عليه.

وأضاف باسيل بعد اجتماع تكتل “لبنان القوي” الثلاثاء “نتأمل خيرا أن تكون الأمور شارفت على خواتيم سعيدة، ولدينا معيار واحد للحكومة هو التنفيذ والإلتزام والإنجاز، فالبلد أهم من أي شيء آخر”، ولفت الى ان “تسمية رئيس الحكومة واعطاء الثقة مرتبطان بإمكانية النجاح، فالمطلوب هو ثقتنا بالحكومة وثقة الناس ومجلس النواب”.

وتابع باسيل “جميعنا نقر بأن الخطط والمشاريع جاهزة ومحضرة، وما على الحكومة الا أن تنفذ، وهي سيدة قرارها”، واضاف “لكن الجميع مجمع على تنفيذ الورقة الاصلاحية وخطة الكهرباء والنفايات وسيدر وموازنة 2020، والاقتصاد المنتج والمهم هو التنفيذ، وهو ما نتوقعه من الحكومة المقبلة”.

وشدد باسيل على انه “لا يمكن أن تكون هناك حكومة على السياسة الآلية والنقدية نفسها، التي أوصلتنا الى هنا”، واعتبر انه “يجب وضع سياسة جديدة تخرجنا من هذا الوضع، لا يمكن أن نبقى في السياسة ذاتها لا شكلا ولا مضمونا ولا تنفيذا”، واضاف “لا شرط أهم من شروط النجاح، ومعيار مشاركتنا في الحكومة مرهون بهذا النجاح، ونحن لا نقبل بالمساس بأي مكون، والميثاقية هي اعتراف ببعضنا البعض”.

وأكد باسيل انه “ممنوع الذهاب الى منطق الاقتتال الداخلي والتناحر”، وقال إن “نجاح الحكومة أهم من وجودنا فيها ونحن نختار النجاح على وجودنا فيها”، وأضاف “نحن متمسكون بمحاربة الفساد لا بأي كرسي في الحكومة، فنحن نقبل بإلغاء الذات من أجل حكومة ميثاقية تحافظ على البلد”.


مقالات وأخبار مرتبطة
الانتخابات الجرائرية
بــالـمـنـــــامــــــة.. أشباه رجال دين  بـاعــوا فلسطـــين
انتفاضة 1987.. عندما تكلم الحجر
كيف تعرف أهل الحق فــي زمــن الفـتـن؟
من ذاكرة التاريخ

عاجل