لبنان .. العسكريون المتقاعدون يعتصمون احتجاجًا على عدم منحهم المساعدات المرضية والمدرسية

الأربعاء 09 تشرين الأول , 2019 11:33 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

منذ السادسة صباحًا، يعتصم العسكريون المتقاعدون أمام مبنى الـ "TVA" في بيروت، احتجاجًا على عدم دفع مستحقات نهاية الخدمة للمسرحين الجدد والمساعدات المدرسية والمرضية وتحسين الطبابة العسكرية "رغم حسم 1.5 بالمئة من رواتب العسكريين لهذه الغاية.

وأقفل العسكريون المتقاعدون مداخل المبنى وسط انتشار امني.

وبحسب الوكالة الوطنية للاعلام، حصل تدافع بسيط بين المتقاعدين والقوى الامنية خلال محاولة منع احدى الموظفات من الدخول الى المبنى.

وشدد العسكريون المتقاعدون خلال اعتصامهم أمام مبنى الـ "TVA" على أنه لا يجوز التعاطي مع حقوقهم "باستنسابية".

وأكد العميد المتقاعد أندريه أبو معشر خلال الاعتصام أنه "لن يحصل قطع طرق واشعال اطارات، وما يعاني منه العسكريون يعاني منه الشعب اللبناني ككل، وأداء السلطة اليوم غير مقبول لذا علينا أن نستمر بالمطالبة ونرفع الصوت".

من جهته، أكد العقيد المتقاعد فادي دمشقي من أمام مبنى الـ"TVA" أن المشكلة هي مشكلة فقدان ثقة بالدولة والاستنساب بدفع التعويضات هو سبب الاعتصام"، معتبرًا أن "هناك غباء في الدولة".

وقد أعلن العسكريون المتقاعدون تصعيد تحركهم عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم اذا لم يقدم المعنيون في وزارة المالية تفسيرًا عن التأخير في دفع مستحقاتهم.

وأعاد العسكريون فتح الطريق بعدما كانوا قطعوها لبعض الوقت من أمام مستديرة العدلية باتجاه الاشرفية وباتجاه جسر الفيات ذهابا وايابا.


مقالات وأخبار مرتبطة
لبنان لحظة بلحظة
مقدسيون: كنا نعيش على أمل رؤية الجيش السعودي يدخل الأقصى فاتحًا
ادفع بالتي هي أحسن .. والا .. "السجن أمامكو"
من ذاكرة التاريخ

عاجل