4 قتلى و 5 جرحى في إطلاق نار بولاية كانساس الأميركية

الأحد 06 تشرين الأول , 2019 09:46 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أعلنت شرطة ولاية كانزاس في الولايات المتحدة، أن مسلحًا أطلق النار على عدّة أشخاص في إحدى حانات كانزاس المدينة، مما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص على الفور، وإصابة 5 آخرين بجروح متفاوتة.

وأكدت إدارة شرطة المدينة، عبر حسابها الرسمي على "توتير"، مقتل 4 أشخاص من أصل 9 أصيبوا بطلقات نارية في هجوم على ناد ليلي، بحسب موقع "سي إن إن".

ودخل المُشتبه به النادي الليلي، قبل أن يبدأ في إطلاق النار، بحسب السلطات، التي قالت إن مطلق النار من أصل إسباني، بحسب محطة إيه بي سي الأميركية، إذ وقع إطلاق النار حوالي الساعة 01:30 فجرًا بالتوقيت المحلي، بحسب المصدر نفسه.

وأوضحت الشرطة إن "المشتبه به ما زال طليقاً".

وقال المتحدث باسم الشرطة توماس توماسيتش، إن الشرطة لم تحصل على شرح دقيق لما حدث، ولا تعرف إن كان إن عدّة مجرمين مساهمين بإطلاق النار أو أنه شخص واحد فقط.

ولفت إلى أنه "لم يتم تقديم وصف للمسلح، وبالتالي ما زال الدافع لإطلاق النار غير معروف".

وكانت قناة إن بي سي التلفزيونية الأميركية قد ذكرت في تقرير لها أن عدد الأميركيين الذين لقوا مصرعهم في حوادث إطلاق نار داخل الولايات المتحدة خلال الخمسين عاماً الأخيرة تجاوز إجمالي عدد الأميركيين الذين ماتوا خلال كل الحروب التي خاضتها دولتهم منذ نشأتها.

وأوضحت القناة أن المعلومات الصادرة من مراكز الحكومة تشير إلى وفاة 1.5 مليون أميركي منذ عام 1968 حتى اليوم بحوادث إطلاق الرصاص على مدنيين داخل حدود البلاد، بينما توفي 1.2 مليون أميركي في كل الحروب منذ عام 1775 بما فيها الحربان الأهلية الأميركية والعالمية الثانية.

وتدخل الولايات المتحدة في موجة من الجدل الداخلي في أعقاب كل حادث يسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا بسبب قوانين حمل السلاح التي يراها البعض متساهلة، فيما يصر آخرون على الحفاظ عليها باعتبارها من الحقوق الدستورية للأميركيين للدفاع عن أنفسهم.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل