رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة : الجيش المصري يستفيد من غزة 15 مليون دولار شهرياً

الأربعاء 11 أيلول , 2019 12:55 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي


اتهم رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة محمد العمادي، مصر، بالاستفادة من قطاع غزة مالياً عبر العمولات التي تحصل على البضائع والتي تصل لأكثر من 15 مليون دولار أميركي حسب قوله.

وقال العمادي في تصريحات نقلتها قناة الجزيرة الإنجليزية، إن غزة تستورد منتجات بمبالغ تصل إلى 45 مليون دولار شهريًا من مصر لوحدها، مضيفاً أن المخابرات المصرية تحصل على 15 مليون دولار منها كعمولة، وحماس تحصل على 12 مليون أخرى من الضرائب المفروضة عليها، والباقي هو القيمة الفعلية لتلك البضائع.

ولفت إلى أنه يشعر بحالة من التشاؤم بسبب أن الكثير من الجهات والأحزاب محليًا وفي المنطقة يستفيدون ماليًا وسياسيًا من إبقاء غزة في حالة من النسيان. 

وأضاف العمادي، أن الوضع معقد لدرجة أنه في المستقبل القريب، لا أعتقد أنه سيكون هناك مصالحة بين حماس أو فتح أو سلام بين إسرائيل والفلسطينيين، وأنه في حين أن المصريين يقولون علنًا أنهم يحاولون تسهيل المصالحة الفلسطينية، فإنهم يستفيدون ماليًا من الانقسامات والحصار.

وأكد أن قطر تتمتع بعلاقات ممتازة مع الإسرائيليين والفلسطينيين، مبينًا أن وجودهم (أي القطريين) سهّل الهدوء على الحدود مع غزة على الرغم من اندلاع "موجات عنف" في بعض الأحيان.
 


مقالات وأخبار مرتبطة
الإنتخابات الرئاسية التونسية ٢٠١٩
قصف أرامكو يكشف "هشاشة" السعودية عسكرياً ويهز ثقة العالم بها
٣٧ عاما على مجزرة صبرا وشاتيلا
الإعدام للعملاء

عاجل