إعادة تأهيل محطة الشريعة لتحويل الكهرباء في مدينة حماة

الأربعاء 12 حزيران , 2019 03:23 توقيت بيروت اقتصاد

الثبات ـ اقتصاد

شارفت أعمال صيانة وإعادة تأهيل محطة تحويل الطاقة الكهربائية /66 ك. ف/ بقرية الشريعة في ريف محافظة حماة الغربي التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب الشهر الفائت على الانتهاء تمهيدا لوضعها في الخدمة والاستثمار مجددا.

وأشار مدير الشركة العامة لكهرباء حماة المهندس محمد رشيد الرعيدي في تصريح لمراسل سانا اليوم إلى أنه فور تحرير القرية والمحطة من الإرهابيين وإعادة الأمان والاستقرار اليهما شرعت ورشات الصيانة والإصلاح في الشركة بأعمال التأهيل التي شملت إصلاح الأعطال في خطوط التوتر المتوسطة والمنخفضة بالإضافة إلى تركيب محولة كهربائية جديدة باستطاعة 30 ميغا واط ساعي بكلفة 10 ملايين ليرة سورية مبينا أن جميع الكابلات في المحطة اصبحت جاهزة تقريبا للعمل إلى جانب جاهزية المحطة عموما لاستقبال توتر /66 كيلو فولت/.

من جهته أوضح مدير كهرباء السقيلبية المهندس رشيد العبدالله في تصريح مماثل أن الفنيين قاموا بإحصاء حجم الأضرار التي لحقت بالمحطة وتجهيزاتها وخطوطها ومنظومة التشغيل والتحكم مشيرا إلى أنه تمت إعادة تجهيز المحولتين الرئيسيتين في المحطة، وكانت ورشات الصيانة في الشركة العامة لكهرباء حماة بدأت في الـ12 من الشهر الفائت أعمال تأهيل وإصلاح محطة تحويل الطاقة الكهربائية في قرية الشريعة بعد تطهيرها من الإرهاب خلال عمليات الجيش العربي السوري ضد التنظيمات الإرهابية.


مقالات وأخبار مرتبطة
يَا شَعب السُودَان..احذروا ريَاح الفتْنَة الخليجيّة
مـن أقـوال الإمـام عـلي كـرم الله وجـهـه
اللاجئون الفلسطينيون.. أصل الحكاية ومفتاح العودة

عاجل