الثبات ـ دولي
أعلن المتحدث باسم الجيش الايراني اليوم الثلاثاء أنه “إذا ارتكب العدو حماقة جديدة واعتدى على بلادنا مرة أخرى سنفتح جبهات جديدة ضده بأدوات وأساليب جديدة”.
يأتي ذلك في وقت أعلن فيه المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني إبراهيم رضائي أن “أي عدوان ضد إيران سيُقابل برد أشد”، مضيفاً “نحن مستعدون لجميع السيناريوهات”.
رضائي قال إنه “على الأميركيين إما أن يخضعوا للدبلوماسية وشروطنا أو يخضعوا لقوة صواريخنا”.
هذا وأشار إلى أن “تاريخ مضيق هرمز لن يعود أبداً إلى ما كان عليه ولا توجد أي قوة يمكنها فتحه بدون موافقتنا”، موضحاً أن بلاده “بصدد تنفيذ إطار قانوني جديد سيصادق عليه مجلس الشورى لإدارة مضيق هرمز ووفقاً لهذا الإطار لن يُسمح لسفن العدو بالعبور منه”.
كوريا الجنوبية ترسل مقاتلات بعد دخول أكثر من عشر طائرات صينية وروسية منطقة دفاعها الجوي
حرس الثورة الإيراني: استهدفنا مواقع للجيش الأميركي بالمنطقة.. وردنا سيكون أوسع إذا تكرر العدوان
ترامب يهدد برسوم 100% على الدول التي تفرض ضرائب رقمية على الشركات الأميركية
دبلوماسي روسي: “الهجوم الخاطف” الاقتصادي للعقوبات الغربية فشل وموسكو صمدت