العدوان على الضفة: أبو شجاع شهيداً.. والمقاومة تواصل التصدي لعمليات الاحتلال

الخميس 29 آب , 2024 09:25 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

استشهد قائد كتيبة طولكرم في سرايا القدس، محمد جابر "أبو شجاع"، بعد اشتباكات دامت لساعاتٍ، مع قوات الاحتلال في مخيم نور شمس.

وكانت قوات الاحتلال، قد شنت عدواناً واسعاً على المخيم، مساء الأربعاء، بحيث اقتحمت عشرات الآليات العسكرية والجرافات المخيم، وشرعت بعمليات تجريف واسعة في شوارعه وبنيته التحتية.

وصرّح أبو شجاع للميادين، في مقابلة خاصة، قبل أسبوعين، أنه "إذا اغتالني العدو، أنا أو أي أحد، فإننا سنستمر، فالقضية لا تقف عند شخص واحد، بل يوجد أجيال ستدافع عن الحق، وأكبر دليل على ذلك أنّه في كل منزل من منازل طولكرم يوجد شهيد أو شهيدان، والمقاومة مستمرة".

وعن ملاحقة الاحتلال له، أكّد أبو شجاع، في حينه، أنّ الاحتلال "فشل في اغتياله 3 أو 4 مرات، بعدما كان مستهدفهاً بذاته في عمليةٍ خصصها الاحتلال له".

كما لفت إلى أنّ العدو استمر في اجتياح طولكرم خلال إحدى المحاولات لاغتياله لمدة 55 ساعة، مؤكّداً أنّ "إسرائيل" وجيشها "أوهن من بيت العنكبوت، ولا سيما أنّهم تكبّدوا خسائر هائلة"، ولكن "العدو طول عمرو هيك لا يعترف".

من جهته، أعلن المتحدث باسم "الجيش" الإسرائيلي عن إصابة جندي إسرائيلي من وحدة اليمام الخاصة، في تبادل لإطلاق النار بمخيم نور شمس في طولكرم.

14 شهيداً من جراء العدوان على الضفة 

وبالنسبة لعملية "جيش" الاحتلال في الضفة، أفادت مراسلة الميادين هناك، باستشهاد شاب وإصابة آخر برصاص قوات الاحتلال، في مخيم طولكرم، لترتفع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على الضفة إلى 14 شهيداً في طوباس وطولكرم وجنين.

وقالت مراسلتنا إنّ قوات الاحتلال الاسرائيلي، اعتقلت المطارد بيرم قصاص على أطراف مخيم طولكرم، قبل أن تنسحب من محيط المخيم وأنحاء المدينة، باستثناء مخيم نور شمس.

كذلك، انسحبت قوات الاحتلال من مخيم الفارعة في طوباس، بعد اعتقال عدد من الفلسطينيين، واستقدمت المزيد من التعزيزات الى جنين وأغلقت مداخل المدينة.

وكانت مراسلتنا قد أفادت باشتباكات مسلحة بين المقاومين وقوات الاحتلال بمحيط مخيم بلاطة في نابلس، وبتفجير عبوة ناسفة خلال اقتحام قوات الاحتلال حي الجابريات في جنين.

وأعلنت كتائب القسام (الجناح العسكري لحماس) وكتائب شهداء الأقصى وكتائب المجاهدين (الجناح العسكري لحركة المجاهدين) عن استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي في حارة الدمج في مخيم نور شمس في طولكرم بالعبوات الناسفة والرصاص الحي، محققين إصابات مباشرة.

 كما أكدت المقاومة استهداف آلية إسرائيلية من نوع " نمر " بكمين معد مسبقاً وتفجير عبوة ناسفة أدت لإصابتها بشكل مباشر في شارع حيفا في جنين.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل