الثبات ـ منوعات
أغلقت منصة “إكس” حساب الإعلامي والفنان المصري الساخر باسم يوسف.
ولم تفسر المنصة أسباب حذف الحساب، الذي يتابعة أكثر من 11 مليون متابع إلا أن العديد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي قالوا إن تصرف المنصة جاء بسبب موقف يوسف الداعم بقوة للقضية الفلسطينية.
وقد اشتهر يوسف بالظهور على المنصات الإعلامية الغربية للتعليق على الحرب "الإسرائيلية" الدامية على غزة، وقد عُرف بمهارته في الرد على الأكاذيب الصهيونية والروايات الغربية المشوهة بشأن فلسطين.
وأشار نشطاء إلى أن منظمة تدعى “أوقفوا معاداة السامية” قد هاجمت في الفترة الأخيرة يوسف على وجه التحديد ووصفته بأنه شخصية الأسبوع المعادية للسامية، ومن الواضح أن منصة “إكس” استقبلت هذه الاتهامات بدون أي تدقيق.
وفي آذار/ مارس الماضي، كشف الإعلامي والكوميدي المصري-الأمريكي، باسم يوسف، عن تفاصيل من تجربته في الظهور في البرامج الحوارية الغربية للحديث عن العدوان المتواصل على قطاع غزة، موضحا المناورات التي يعتمدها المحاورون الغربيون من أجل تشتيت الضيف الداعم لفلسطين وإضاعة وقته.
إيرباص تقرر فحص 16 طائرة «إيه 380» بعد رصد تشققات في مكوّن رئيسي بجناح الطائرة
زلزال بقوة 6.1 درجات يهز غرب كوبا ويمتد تأثيره إلى ولاية فلوريدا الأمريكية
وزير الخزانة: تشريع أمريكي يدرس وضع ترامب على الورقة النقدية من فئة 250 دولارًا
الصين: ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار منجم الفحم إلى 90 قتيلاً.. وعمليات الإنقاذ مستمرّة