بزشكيان مستقبلاً عبد السلام: ضغط جبهة اليمن واضح على "إسرائيل" وداعميها

الثلاثاء 30 تموز , 2024 10:13 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أشاد الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، اليوم الثلاثاء، بالتحركات اليمنية ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني.

وقال خلال استقباله رئيس الوفد الوطني اليمني المفاوض، محمد عبد السلام والوفد المرافق له في طهران إنّ "جبهة اليمن لإسناد المقاومة الفلسطينية مهمةٌ للغاية، وشكّلت ضغطاً واضحاً على الإسرائيليين وداعميهم".

وأشاد بزشكيان بـ"مقاومة الشعب اليمني للضغوط، ومقارعته للأعداء المستكبرين"، مؤكداً على أنّ مقاومته جديرة بالثناء.

وأردف الرئيس الإيراني أنّه "يجب ردع الظلم عن المسلمين بالتعاون مع الدول الاسلامية".

من جانبه، أكّد عبد السلام ضرورة تعزيز العلاقات بين اليمن وإيران على أساس المصالح المشتركة.

وفي تصريحات لقناة "المسيرة" اليمنية، قال عبد السلام: "سنشارك في مراسم تنصيب بزشكيان، وسنجري لقاءات مع الرئيس الإيراني وعدد من المسؤولين في الجمهورية الإسلامية الإيرانية".

وأضاف أنّ "موقف اليمن صريحٌ وواضحٌ ضد أيّ عدوانٍ إسرائيلي على فلسطين ولبنان وسوريا"، معلناً أنّ "اليمن سيقف مع لبنان للدفاع عن نفسه في مواجهة أيّ عدوان إسرائيلي محتمل".

ومساء أمس، أكّد بزشكيان، خلال استقباله نائب الأمين العام لحزب الله، الشيخ نعيم قاسم، والأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة، في طهران،أنّ دعم محور المقاومة "واجب شرعي ومن السياسات الأساسية لدى إيران".

وستقام اليوم الثلاثاء، مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس الإيراني، بمشاركة 70 وفداً أجنبياً يضمّ عدداً من كبار مسؤولي الدول والمنظّمات الدولية، وقادة محور المقاومة من فلسطين، لبنان، والعراق، وأبرزهم: رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، والأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، ونائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، وغيرهم.

ووفق الوكالة الإيرانية الرسمية، فإنّ 10 رؤساء جمهورية سيقودون وفود بلدانهم إلى طهران للمشاركة في المراسم، فضلاً عن 15 وفداً يقودهم رؤساء البرلمانات، و16 وفداً برئاسة مساعدي رؤساء الجمهورية ونوّاب رؤساء الوزراء ونواب رؤساء البرلمانات، و17 وفداً يترأسهم ممثلو الأمناء العامين والسفراء، و12 وفداً يقودهم السفراء المعتمدون لدى إيران.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل