شاكراً للشعب جرأته.. نيكولاس مادورو رئيساً لفنزويلا لولاية ثالثة

الإثنين 29 تموز , 2024 07:56 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أعلنت اللجنة الانتخابية في فنزويلا، الإثنين، فوز الرئيس الحالي، نيوكولاس مادورو، في الانتخابات الرئاسية في البلاد، حاصداً نسبة 51.2% من أصوات المقترعين.

وبذلك، يتولىّ مادورو المنصب لولاية ثالثة على التوالي، في انتخابات بلغت نسبة التصويت فيها 59%، وكان الرئيس الحالي قد تصدّر نتائجها قبل إعلان فوزه، بحسب اللجنة الانتخابية.

وبعد الإعلان عن فوز مادورو في الانتخابات الرئاسية انتشرت الاحتفالات في أنحاء البلاد، واحتفل الرئيس مادورو بفوزه بين مؤيديه في قصر ميرا فلوريس في كاراكاس.

مادورو يدعو إلى احترام إرادة الشعب

وفي كلمة له بين أنصاره ومؤيديه، قال مادورو إنّه "لن يكون هناك فاشية في فنزويلا".

وأضاف أنّ "هذا نصر للسلام والاستقرار والإرث الجمهوري وهذا نصرٌ للمساواة"، معقباً أنّه "اعتباراً من اليوم سيكون هناك سلام واستقرار في البلاد".

وخاطب مادورو الرئيس الراحل هوغو تشافيز، قائلاً: "هذا نصرك يا تشافيز".

كما طلب مادورو من البلدان الأخرى كونه الرئيس المنتخب، عدم التدخل في شؤون بلاده الداخلية، متابعاً: "أدعو إلى احترام سيادتنا ودستورنا وإرادة الشعب، ونحن لا نتدخل في انتخابات غيرنا".

وأردف: "سأدافع عن ديمقراطيتنا وقوانيننا وشعبنا، وأشكر هذا الشعب على جرأته على الرغم من حملات الشيطنة ضده"، طالباً من النيابة العامة الفنزويلية فتح تحقيق في عمليات قرصنة معلوماتية لعملية الانتخابات.

وشدد مادورو على أنّه "لن يسمح بتأسيس سيناريو فوضى في فنزويلا"، مضيفاً أنّ الشعب قال كلمته "لا للرأسمالية ولا للفاشية" ونحن شعب قدّمنا نموذجاً يحتذى به للعالم.

وانتقد مادورو نظيره الأرجنتيني، قائلاً إنّه "لا يستطيع مواجهته"، مؤكداً أنّه "رجل سلام وحوار".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل