تايوان تبدأ مناورات.. تدريبات على الدفاع عن ميناء رئيسي وصد هجمات صاروخية

الإثنين 22 تموز , 2024 10:23 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

بدأت تايوان، اليوم الإثنين، مناوراتها الحربية السنوية تحت عنوان "هان كوانغ"، والتي أُعلن أنها "تهدف هذا العام إلى أن تكون أقرب ما يمكن إلى القتال الفعلي ومحاكاة كيفية صد هجوم صيني".

وتتضمّن المناورات تدريبات ليلية مكثفة، وتدريب على كيفية العمل في ظل انقطاع خطوط تلقي الأوامر، كما سيتدرّب الجيش، في وقت لاحق من اليوم، على "الدفاع عن ميناء رئيسي في العاصمة تايبه".

وفي بداية المناورات في مدينة تاويوان الشمالية، خارج العاصمة تايبه ومقر المطار الدولي الرئيسي، تجمع جنود الاحتياط لتلقي أوامرهم كما يفعلون خلال الحرب.

والمناورات تشمل يوم الخميس المقبل، إغلاق مطار تاويوان لمدة ساعة في الصباح لإجراء التدريبات، على رغم التوقعات بأن يضرب إعصار الجزيرة في ذلك اليوم، مما يرجّح احتمال تأجيلها.

كذلك سيتم إخلاء شوارع المدن الكبرى لمدة نصف ساعة، خلال محاكاة المناورات هجوماً صاروخياً صينياً، وستنطلق إنذارات اختبارية على الهواتف المحمولة.

وتستمر مناورات تايوان الحربية 5 أيام بالتزامن مع تدريبات الدفاع المدني في وانآن، ولن يتم إجراؤها بالذخيرة الحية إلا على الجزر النائية، بما في ذلك كينمن وماتسو، اللتين تقعان بجوار الساحل الصيني، وكانتا مسرحاً لاشتباكات متقطعة خلال ذروة الحرب الباردة.

يُشار إلى أنّ مناورات تايوان ألغت هذا العام عناصر كانت في معظمها للاستعراض، مثل عروض القوة النارية المكتوبة.

في المقابل، تجري الصين، مناورات منتظمة حول الجزيرة منذ أربع سنوات، على اعتبارها جزءاً من أراضيها ولمواجهة الدعم الأميركي لتايبه، التي أجرت العديد من المناورات المشتركة مع الولايات المتحدة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل