سورية : رؤساء وأعضاء لجان مراكز الاقتراع يؤدون اليمين الدستوري قبل الانتخابات التشريعية

الخميس 11 تموز , 2024 10:43 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

أدى رؤساء وأعضاء لجان المراكز الانتخابية لانتخابات مجلس الشعب السوري، في عدد من المحافظات، اليمين القانونية أمام اللجان القضائية الفرعية للانتخابات قبل أربعة أيام من موعد تلك الانتخابات.

وتكثفت الاستعدادات للانتخابات مع بحث الحكومة السورية في جلستها تأمين مستلزمات العملية الانتخابية كافة، مؤكدةً تنسيق العمل بين مختلف الوزارات والجهات، بهدف تأمين الظروف المناسبة لإجراء العملية الانتخابية بالشكل الأمثل وإدلاء المواطنين بأصواتهم.

وأمس، أعلن حزب البعث العربي قائمة "الوحدة الوطنية" التي تضمه مع أحزاب الجبهة الوطنية التقدمية في انتخابات مجلس الشعب المقررة يوم 15 تموز/يوليو الجاري.

وتضمنت قائمة الوحدة الوطنية 185 عضواً، منها 169 مرشحاً من البعث، و16 من أحزاب الجبهة. وتضمنت القائمة 22 سيدة من المرشحين عن البعث.

ويبلغ عدد مقاعد مجلس الشعب السوري 250 مقعداً يتنافس للوصول إليها 8953 مرشحاً، بينهم 1317 سيدة، ويعدّ مجلس الشعب، في سوريا، الهيئة التي تتولى السلطة التشريعية في البلاد منذ عام 1971.

وأُجريت الانتخابات التشريعية الأخيرة في سوريا في 19 حزيران/يونيو 2020، وتألف المجلس حينها من 250 عضواً انقسموا إلى 177 مقعداً للجبهة الوطنية التقدمية، و73 مقعداً لمرشحين مستقلين، وترأس المجلس إلى اليوم حمودة الصباغ.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل