عشرات الشهداء والمصابين.. مجزرة إسرائيلية مروّعة بحق النازحين في خان يونس

الثلاثاء 09 تموز , 2024 10:05 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أقدم "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، على ارتكاب مجزرة جديدة بحق عشرات النازحين، بقصفه خيامهم ومدرسة للإيواء في بلدة عبسان الكبيرة، شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزّة.

وأفاد مراسل الميادين بوصول 27 شهيداً حتى الآن، معظمهم من الأطفال، إلى مستشفى ناصر من جراء قصف خيام النازحين ومدرسة الإيواء.

"معظمهم أشلاء.. ربنا أعطاني قوة أشيل الجرحى!"#خاص_الميادين | أحد المواطنين يروي لـ #الميادين تفاصيل المجزرة المروّعة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في #مدرسة_العودة، شرقي مدينة #خان_يونس في #غزة.#فلسطين #طوفان_الأقصى pic.twitter.com/JERacYqbrF

وفي نفس الإطار، أفاد المكتب الإعلامي الحكومي، بأنّ الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة فظيعة ضد النازحين، في مدرسة في منطقة عبسان، راح ضحيتها 29 شهيداً غالبيتهم أطفال ونساء.

وأكّد المكتب الإعلامي أنّ المجازر التي يرتكبها "جيش" الاحتلال تتجدّد بشكلٍ متلاحق، حيث جاءت هذه المجزرة بعد ارتكاب الاحتلال 6 مجازر أخرى في مخيمات الوسطى، مما رفع أعداد الشهداء إلى 60 شهيداً خلال الساعات الماضية، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

كذلك، بيّن أنّ هذه المجازر تأتي بالتزامن مع استمرار الاحتلال استهدافه للمنظومة الصحية وتدمير وإحراق المستشفيات وإخراجها عن الخدمة، وفي ظل الضغط الهائل على الطواقم الطبية وما تبقى من غرف العمليات الجراحية، بالإضافة إلى نقص المستلزمات الصحية والطبية، وإغلاق المعابر أمام سفر الجرحى والمرضى وعدم إدخال الوقود.

القصف على مناطق أخرى

كذلك، استهدف القصف الإسرائيلي المنطقة الوسطى من القطاع، وأدّى إلى ارتقاء مزيد من الشهداء وإصابة آخرين، إذ وصل 5 شهداء بينهم أطفال، إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح، من جراء استهداف طيران الاحتلال لمنزل سكني في المدينة.

وأفاد مراسلنا بقصف مدفعي إسرائيلي يستهدف غرب المخيم الجديد، شمالي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، واستهدفت طائرات الاحتلال الطابق العلوي من مبنى سكني في شارع الوحدة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل