روسيا: تدمير 8 مسيّرات أوكرانية فوق كورسك وبيلغورود

السبت 06 تموز , 2024 10:38 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أنّ أنظمة الدفاع الجوي أسقطت ودمرت 8 طائرات مسيرة أوكرانية فوق منطقتي كورسك وبيلغورود.

وأوضحت الوزارة في بيانٍ لها عن محاولة، نظام كييف تنفيذ هجمات إرهابية باستخدام طائرات بدون طيار على أراضي الاتحاد الروسي، إلا أنّ أنظمة الدفاع الجوي، دمرت سبع طائرات بدون طيار فوق أراضي منطقة كورسك، وطائرة واحدة بدون طيار فوق أراضي منطقة بيلغورود.

وفي وقت سابق، يوم الجمعة،  دمرت أنظمة الدفاع الجوي الروسي،وأسقطت 50 طائرة بدون طيار أوكرانية فوق ثلاث مناطق روسية هي إقليم كراسنودار، ومنطقتي زاباروجيا، وروستوف.

كما وأعلنت، وزارة الدفاع الروسية، الأحد 30حزيران/يونيو، إحباط هجوم أوكراني، ضد أهداف في الأراضي الروسية وتدمير 36 طائرة مسيرة أوكرانية، فوق أراضي مقاطعات كورسك، وليبيتسك، وفورونيج، وبريانسك، وأوريول، وبيلغورود.

وتواصل القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، استهداف المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود، وبريانسك، وكورسك، وفورونيج، وروستوف، وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

وتستخدم كييف أساليباً إرهابية، في مقدمتها المسيّرات الهجومية، والقصف المدفعي ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا، محاولةً صرف الانتباه عن فشل ما تسميه بـ"الهجوم المضاد"، والذي كانت أعلنت عنه في حزيران/يونيو العام الماضي.

في المقابل، نجحت القوات الروسية، حتى الآن، في إحباطِ الهجمات الأوكرانية، رغم الدعم المالي والعسكري الكبير الذي يُقدّمه حلف "الناتو" وعدد من الدول الغربية المتحالفة مع واشنطن،لكييف.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل