غزة: ارتقاء 8 شهداء في رفح وخان يونس.. وأوضاع النازحين مأساوية

الثلاثاء 02 تموز , 2024 08:56 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أكّد مراسل الميادين في غزة، صباح اليوم الثلاثاء، وصول جثامين 8 شهداء وعدد من الجرحى إلى مستشفى ناصر الطبي، في إثر غارات مكثفة على شرق رفح وخان يونس.

وتحدّث مراسلنا عن ارتقاء عدد من الشهداء في عبسان وخزاعة في خان يونس، مشيراً إلى أنّ فرق الإنقاذ تعجز عن الوصول إلى الإصابات.

كما لفت إلى أنّ المستشفيات في خان يونس، تكدّست وباتت عاجزة عن استقبال المزيد من الإصابات، مضيفاً أنّ أوضاع النازحين في خان يونس مأساوية جداً، حيث نام معظمهم، وجُلّهم من الأطفال، في العراء.

إلى جانب ذلك، أفاد مراسل الميادين بأنّ الاحتلال جدّد غاراته صباحاً على شمال مخيم النصيرات والمناطق المحيطة بـ"نتساريم" وعلى تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، كما شنّ قصفاً مدفعياً وجوياً مكثفاً على النصيرات، على مدى الساعات الماضية.

وفيما تتواصل الاشتباكات الضارية بين المقاومة والاحتلال في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، أكّد مراسلنا أنّ هناك عشرات العائلات المحاصرة من قِبل الاحتلال في الحي.

وكانت طائرات الاحتلال قد شنّت فجراً غارة على حي الشجاعية، بالتزامن مع قصفٍ مدفعي متواصل، كما شنّت سلسلة غارات على بلدة عبسان الكبيرة شرقي خان يونس.

ويأتي ذلك في وقتٍ يتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ269، والذي أسفر حتى الآن عن ارتقاء 37.900 شهيد، وإصابة 87.060 جريح، بحسب وزارة الصحة في قطاع غزة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل