"إسرائيل في أكبر أزمة لها" .. المستوطنون يواصلون تظاهراتهم المطالبة بانتخابات مبكرة

الإثنين 24 حزيران , 2024 12:23 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

قطع مستوطنون عدّة طرق في "تل أبيب"، صباح اليوم الاثنين، احتجاجاً على الحكومة الحالية، برئاسة بنيامين نتنياهو، مطالبين بإجراء انتخابات مبكرة.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ المتظاهرين ضد الحكومة أغلقوا الطريق السريع "رقم 4" في اتجاه الشمال في منطقة "هود هشارون"، وأشعلوا إطارات السيارات، مرددين هتاف "انتخابات الآن".

بالتزامن مع ذلك، أشار موقع "واي نت" الإسرائيلي إلى أنّ العشرات من نشطاء حركة "تغيير الاتجاه" الاحتجاجية المناهضين لنتناهو دخلوا إلى مقر "الهستدروت" (نقابة العمال في تل أبيب) وتحصنوا فيها للمطالبة بإجراء انتخابات، وطالبوا "الهستدروت" بإعلان إغلاق الاقتصاد حتى الإعلان عن موعد الانتخابات.

وقال المتظاهرون إنّ "إسرائيل تعيش أكبر أزمة عرفناها على الإطلاق ومن المستحيل الاستمرار في الجلوس على الحياد"، فيما تعمل الشرطة على إخلاء المتظاهرين.

ومع استمرار الحرب لنحو 9 أشهر دون تحقيق الأهداف المعلنة، يواصل أهالي الأسرى الإسرائيليين حراكهم الاحتجاجي ضد حكومة الاحتلال مطالبين بعودة أبنائهم وعدم تعريضهم للخطر من جراء قصف "الجيش" الإسرائيلي على أنحاء قطاع غزة كافة، خاصةً مع فشل حكومة نتنياهو في إتمام صفقة تبادل مع المقاومة الفلسطينية.

وتشهد "تل أبيب" وعدة مدن أخرى تظاهرات حاشدة يشارك فيها الآلاف من المناهضين لنتنياهو للمطالبة بإسقاط حكومته، وإجراء انتخابات مبكرة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل