مسؤول أميركي لـ "CBS": "إسرائيل" بعيدة عن أهدافها ضد حركة حماس

الجمعة 21 حزيران , 2024 10:47 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أكّد مسؤول أميركي لشبكة "CBS"، اليوم الجمعة، أنّ "إسرائيل" ليست قريبة من تحقيق هدفها "بتدمير حماس".

وأوضح المسؤول الأميركي أنّه "لا يزال مئات من مقاتلي حماس على الأرض، بالإضافة إلى أميال عديدة من الأنفاق التي لم يتم اكتشافها بعد، وأن زعيم حماس داخل قطاع غزة يحيى السنوار لا يزال طليقاً".

كما رأى أنّه "في ظل غياب وجود أيّ خطة إسرائيلية لليوم التالي للحرب في غزّة، فإنّ الاستراتيجية الحالية هي أن الحرب مستمرة".

هذا الأمر سبق أن ذكرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، التي نقلت عن مسؤولين أميركيين حاليين وسابقين تأكيدهم أنّ "إسرائيل لم تتمكّن من تدمير حماس، ولا تستطيع القيام بذلك".

كذلك، "رجّحوا أنّ حماس ستبقى قوةً في غزة، حتى بعد انتهاء الحرب"، وفقاً لـ"نيويورك تايمز"، إذ لا تزال قيادات الحركة العليا في مكانها داخل القطاع.

كذلك، ذكرت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، أنّ "كبار الشخصيات العسكرية الإسرائيلية يعترفون الآن بأنّه من المستحيل تدمير حماس".

وفي هذا السياق، أشار مسؤولون إسرائيليون إلى أنّ حماس، وسائر فصائل المقاومة الفلسطينية، لا تزال تمتلك العديد من القوات، "فوق الأرض وتحتها".

ومؤخراً، قال الناطق باسم "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاغاري، إنّ الحديث عن تدمير حركة حماس هو "ذرٌّ للرماد"، مضيفاً أنّه "إذا لم تجد الحكومة الفلسطينية بديلاً لحماس فالحركة ستبقى".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل