إعلام العدو: هوكستين عاد من لبنان بحالة من التشاؤم.. حزب الله لن يفصل بين الساحات

الأربعاء 19 حزيران , 2024 09:42 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

ربطت وسائل إعلام العدو الصهيوني بين ما أظهره حزب الله من تحدٍ في الشمال من خلال فيديو "الهدهد"، بالتزامن مع زيارة الوسيط الأميركي عاموس هوكستين إلى لبنان، قبل أن يعود إلى "إسرائيل" بحالة من "التشاؤم". 

وقال معلّق الشؤون السياسية في "القناة الـ 12" الإسرائيلية، يارون أبراهام، إنّ هوكستين "يجتمع الآن مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو في مكتبه، ويبلغه بالرسائل التي سمعها من المحادثات التي أجراها في لبنان"، مضيفاً أنّ "الأميركيين يحاولون فعل كل شيء من أجل منع الحرب في الشمال". 

ولفت أبراهام إلى أنّ "هوكستين، اجتمع قبل سفره إلى لبنان، ليس فقط مع نتنياهو في المرة الأولى، بل مع وزير الأمن يوآف غالانت، ومع رئيس هيئة أركان الجيش هرتسي هاليفي، وأيضاً مع بني غانتس ويائير لابيد وإسحاق هرتسوغ، ومع مجموعة من المسؤولين الإسرائيليين".

وأضاف أنّ هوكستين قال للمسؤولين الذين تحدث معهم إنّه "قلق تحديداً من المحادثات التي أجراها مع رئيس الأركان"، إذ إنّه "لم يفهم ما هي الخطة العسكرية لإسرائيل، وما هي الخطوة التالية". 

وفي هذه المحادثات التي أجراها، أوضح هوكستين للمسؤولين الإسرائيليين، أنّ "حزب الله ببساطة غير قادر على الفصل بين الساحات، لأنّ نصر الله متمسك بالتزامه منذ الثامن من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بمواصلة إطلاق النار والتصعيد طالما أن الساحة الجنوبية نشطة". 

وكنتيجة، قال هوكستين إنّ باستطاعته "القيام بترتيب في الشمال"، مشيراً إلى أنّ لديه "خطة من 13 نقطة يستطيع أن يجعل الحزب ينفّذها، وقد يجري عليها تعديلات، لكنّ ترتيباً كهذا سيكون مرتبطاً بالتهدئة في الجنوب"، بحسب ما نقل أبراهام. 

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل