دولة موريشيوس: ندعم جنوب أفريقيا في قضية الإبادة ضد "إسرائيل"

الجمعة 24 أيار , 2024 10:13 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أكد نائب رئيس حكومة دولة موريشيوس، محمد أنور حسنو، دعم بلاده دولة جنوب أفريقيا في قضية "الإبادة الجماعية"، التي رفعتها ضد "إسرائيل" أمام محكمة العدل الدولية، على خلفية الحرب المستمرة على قطاع غزة منذ 8 شهور.

وأشار حسنو، في تصريح صحافي لوكالة الأناضول التركية، على هامش مشاركته في فعالية نظمتها جمعية "محبي تركيا" في العاصمة بورت لويس، تحت شعار "أسياد المحيط الهندي: بعيدون، ولكنهم قريبون جداً"، إلى أن "موريشيوس (الجزيرة الواقعة في المحيط الهندي)، مثل تركيا، تدعم جنوب أفريقيا في القضية التي رفعتها في محكمة العدل الدولية على خلفية الإبادة الجماعية في غزة".

وأضاف: "نأمل أن يتحرك المجتمع الدولي لتحقيق وقف إطلاق النار في غزة"، مشدّداً على أهمية التعاون بين البلدين في القضايا ذات الأهمية الإقليمية والعالمية.

ولفت نائب رئيس الحكومة إلى أن إمكانات التعاون السياسي مع تركيا كبيرة، مؤكداً أهمية العلاقات التجارية بينهما.

وأضاف أن "العلاقة بين موريشيوس وتركيا تمتد إلى ما يقرب من 200 عام، وستبقى إلى الأبد".

وأكد أهمية التبادل الثقافي وتطوير العلاقات بين الشعبين، قائلاً إن "علينا تطوير العلاقات بيننا، وعند تأسيس علاقة بين الشعبين، فإن مجالات أخرى ستشهد تطوراً مثل عالم الأعمال والسياحة".

ودعا حسنو الأتراك إلى الاستثمار في بلاده، مؤكداً أن "موريشيوس بلد مفتوح للاستثمار، ويمكنكم القدوم والاستثمار، كما يمكننا تطوير العلاقات الثقافية".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل