الأسد لمخبر: رئيسي شخصية مؤثرة مثل سليماني.. وسأزور طهران قريباً

الخميس 23 أيار , 2024 12:03 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

أكد الرئيس السوري، بشار الأسد، أن الشهيد الرئيس إبراهيم رئيسي، كان "شخصيةً مهمة على المستوى الاقليمي والدولي"، مشيراً إلى أنّ محور المقاومة "لن ينسى أبداً دعمه". 

وقال الأسد، في اتصال هاتفي اليوم الإثنين، مع الرئيس الإيراني بالوكالة محمد مخبر، أنّ رئيسي شخصية مؤثرة مثل قائد قوة القدس الشهيد قاسم سليماني و"ذكراه ستبقى خالدة في ذاكرة الشعب السوري".

وأضاف أنّ الشعب السوري يرى في الشهيد رئيسي والشهيد وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، ما يراه في الشهيد سليماني، "مناضلين ضد الظلم والسياسات الأحادية في العالم ومناصرين للمظلومين في المنطقة". 

وأعلن الأسد، خلال الاتصال، أنّه سيزور طهران في أقرب فرصة، لتقديم واجب العزاء وتمكين العلاقات بين البلدين، مقدماً التعازي لإيران حكومةً وشعباً باسم سوريا حكومة وشعباً.

من جهته، شدّد مخبر، في الاتصال مع الأسد، على عمق العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين واستمرار التشاور والتنسيق بينهما.

وعقب إعلان استشهاد رئيسي وأمير عبد اللهيان ورفاقهما في حادثة تحطّم المروحية في محافظة أذربيحان الشرقية، قدّم الأسد تعازيه باسمه وباسم الشعب السوري لقائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران السيد علي خامنئي، وللحكومة والشعب الإيراني. 

وأكّد، في رسالته، تضامن سوريا مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومع عائلات الفقيد الراحل ورفاقه معرباً، عن بالغ اﻷسف والمواساة لهذا الحادث اﻷليم والفقد الكبير الذي نجم عنه.

وأوضح أنّ دمشق عملت مع الرئيس الراحل كي تبقى العلاقات الاستراتيجية التي تربط البلدين مزدهرة على الدوام، مشدداً على الحفاظ على ذكرى زيارة رئيسي لسوريا، وكل الرؤى والأفكار التي طرحها لإغناء العلاقات بكل ما يفيد الشعبين.

وكانت سوريا قد أعلنت الحداد 3 أيام.  وحضر رئيس الوزراء السوري، حسين عرنوس، مراسم تشييع الشهداء في طهران.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل