روسيا تتوعد بتدمير جميع المعدات العسكرية الغربية التي سلمت إلى أوكرانيا

الأربعاء 15 أيار , 2024 01:18 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أكدت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء، أنّ "الأسلحة الغربية لن تستطيع إنقاذ نظام فلاديمير زيلينسكي الإجرامي من الانهيار"، مؤكدة أنه "سيتم تدمير جميع المعدات العسكرية، التي سلمت إلى أوكرانيا".

ونصحت زاخاروفا المشككين في ذلك بزيارة معرض المعدات العسكرية الغربية المغتنمة في منطقة العملية العسكرية الخاصة، والذي يقام في موسكو ويشهد إقبالاً كبيراً.

وأمس، صرّح القائم بأعمال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، بأنّ "روسيا مستعدة لمواجهة الغرب إذا أراد القتال لصالح أوكرانيا في ساحة المعركة".

وذكرت وكالة الإعلام الروسية أنّ لافروف انتقد أيضاً محادثات ستجرى الشهر المقبل في سويسرا بشأن السلام في أوكرانيا من دون مشاركة روسيا، مشبّهاً الموقف "بتوبيخ تلميذ" يقرر مصيره المعلمون وهو خارج الغرفة.

وعلّق على ذلك قائلاً إنّه "لا يمكن الحديث مع أي أحد بهذه الطريقة، وخاصةً معنا"، مشيراً إلى أنّ المؤتمر "يتلخص هدفه في تكرار توجيه إنذار لروسيا".

وكثّفت روسيا تحذيراتها من مخاطر المواجهة المباشرة مع حلف شمال الأطلسي منذ أن رفض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون استبعاد احتمال إرسال قوات غربية  إلى أوكرانيا في مرحلة ما.

وقال الكرملين، الأسبوع الماضي، إنّ إرسال قوات من حلف شمال الأطلسي إلى أوكرانيا قد يكون خطيراً للغاية. ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأمر بأنه قد يؤدي إلى نشوب حرب عالمية ثالثة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل