"أسوشيتد برس": روسيا تُفقد أوكرانيا خمس دبابات "الأبرامز" لديها

الجمعة 26 نيسان , 2024 12:54 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أفادت وكالة "أسوشيتد برس" الإخبارية الأميركية بأنّ أوكرانيا "فقدت بالفعل الخمس من دبابات الأبرامز الـ 31 بسبب الهجمات الروسية"، ما جعلها تسحب المتبقي من الخطوط الأمامية بسبب تهديدات الطائرات بدون طيار الروسية.

ونقلت الوكالة عن مسؤوليين عسكريين أميركيين أن أوكرانيا قامت بتهميش دبابات "أبرامز M1A1" القتالية التي قدمتها الولايات المتحدة، في الوقت الحالي، في قتالها ضد روسيا، ويرجع ذلك جزئياً إلى أن "حرب الطائرات بدون طيار الروسية جعلت من الصعب جداً عليها العمل دون اكتشافها أو التعرض للهجوم".

حيث تغيرت ساحة المعركة بشكل كبير، و"لا سيما من خلال الاستخدام الواسع النطاق لطائرات المراقبة الروسية بدون طيار والطائرات بدون طيار القاتلة".

ويقول المسؤولان الأميركيان، إنّه من الصعب على أوكرانيا حماية الدبابات عندما يتم اكتشافها ومطاردتها بسرعة بواسطة طائرات بدون طيار.

كما قال مسؤول كبير في وزارة الدفاع، للوكالة، إن "انتشار الطائرات بدون طيار في ساحة المعركة الأوكرانية يعني عدم وجود أرض مفتوحة يمكنك المرور عبرها دون خوف من اكتشافك".

وفي السياق أكّدت مجلة "إيكونوميست" البريطانية أنّ حزمة المساعدات الأميركية الأخيرة، لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي انضمت إلى روسيا، وأنّها لن تمنحها سوى مهلة مؤقتة.

ووفقاً لتقرير المجلة: "على الرغم من أنّ حزمة المساعدات الجديدة ستعزز دفاع القوات الأوكرانية، فإنّها لا تكفي لمساعدتها على استعادة المزيد من الأراضي التي فقدتها لصالح روسيا، والتي تبلغ الآن نحو 18% من كتلة أراضيها".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل