8 مجازر جديدة للاحتلال في قطاع غزة.. عدد الشهداء منذ بدء العدوان يتجاوز الـ33600

الجمعة 12 نيسان , 2024 01:02 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزّة، اليوم الجمعة، بأنّ  "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر في القطاع خلال الساعات الـ24 الماضية"، مشيرة إلى أنّه وصل منها إلى المستشفيات 89 شهيداً و 120 جريحاً.

وقالت الوزارة إنّ عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة ارتفع إلى 33 ألفاً و634 شهيداً و76 ألفاً و214 جريحاً منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وأضافت الوزارة أنّه لا يزال عدد من الشهداء تحت الركام وفي الطرقات إذ لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

بدوره، أفاد مراسل الميادين في قطاع غزّة بأنّ "طائرات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت قنابل فسفورية باتجاه المخيم الجديد في النصيرات وسط القطاع".

وأشار إلى أنّ "عدداً من الشهداء والجرحى ارتقوا باستهداف الاحتلال للمدرسة الابتدائية في المخيم الجديد شمال النصيرات وسط القطاع"، مردفاً أنّ الاحتلال استهدف محيط أبراج الصالحي شمالي مخيم النصيرات، الأمر الذي أدّى إلى وقوع إصابات وصلت إلى مستشفى العودة. 

ومنذ فجر أمس، كثّفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، غاراتها العنيفة على شمالي مخيم النصيرات وسط قطاع غزّة مستهدفة المدنيين وأماكن اللجوء.

كما بيّن مراسلنا في وقتٍ سابق، صباح اليوم الجمعة، أنّ 25 شهيداً على الأقل ارتقوا في قصفٍ استهدف منزلاً في منطقة السدرة في حي الدرج وسط مدينة غزّة.

وأمس، أكّد مجلس الأمن الدولي أنّ على "إسرائيل" القيام بالمزيد لإيصال المساعدات الإنسانية الضرورية في مواجهة مستوى الاحتياجات في قطاع غزة، داعياً إلى رفع جميع العوائق التي تحول دون إيصال  المساعدات الإنسانية إلى القطاع وتوزيعها بشكلٍ فوري.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل