"ذا تلغراف": أسئلة عن "إسرائيل" واليهود تضاف إلى اختبار الجنسية الألمانية

السبت 30 آذار , 2024 12:33 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

ذكرت صحيفة "ذا تلغراف" البريطانية، أنّه في اختبار الجنسية الجديد في ألمانيا، يمكن أن يُسأل المرشحون لماذا ألمانيا في التزام تاريخي معين تجاه "إسرائيل".

وأشارت الصحيفة إلى أنه سيتعين على المتقدمين للحصول على الجنسية الألمانية، "الإجابة على أسئلة تتعلق بالدين اليهودي وإسرائيل والنازيين".

وتأتي هذه المبادرة، التي قادتها وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر، رداً على المخاوف المتزايدة بشأن "تصاعد الهجمات على اليهود في ألمانيا"، بحسب الصحيفة.

وقالت فيزر لمجلة "دير شبيغل" الألمانية: "أي شخص لا يشاركنا قيمنا لا يمكنه الحصول على جواز سفر ألماني"، مضيفةً: "لقد رسمنا خطاً أحمر واضحاً تماماً هنا".

وفي اختبار الجنسية الجديد، الذي يجب على المتقدمين اجتيازه للحصول على الجنسية الألمانية، يمكن أن يُسأل المرشحون عن اسم مكان العبادة اليهودي، أو ما الذي يشكل سلوكاً معادياً للسامية.

ووفقاً للمجلة، فإنّ "العقوبات على إنكار المحرقة والأساس القانوني لتأسيس إسرائيل ستكون من بين الأسئلة المحتملة، إلى جانب أسئلة حول تاريخ الجاليات اليهودية في ألمانيا".

كذلك، سيُطلب من المتقدمين للحصول على الجنسية، بالإضافة إلى الالتزام بالدستور، الالتزام بحماية الحياة اليهودية في ألمانيا.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل