اعتقالات واقتحامات في الضفة الغربية.. ومقاومون يستهدفون حاجز "سنعوز" في طولكرم

الجمعة 15 آذار , 2024 09:18 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

اقتحمت قوات الاحتلال ، فجر اليوم الجمعة، مناطق عدّة في الضفة الغربية، منفّذةً عمليات اعتقال طالت عدداً من الفلسطينيين.

وقالت مصادر إعلامية فلسطينية إنّ "آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت بلدة عرابة جنوب جنين"، وداهم جنود الاحتلال خلال الاقتحامات منزل المعتقل ثابت المرداوي، واعتقلوا نجله أسامة، كما اعتقلوا المعتقل المحرر ثابت أبو عزيزة عقب مُداهمة منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

في سياقٍ مُتصل، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة فلسطينيين من مدينة طولكرم، وداهمت بلدة باعا شمال المدينة.

وأكّدت مصادر محلية أنّ أكثر من 12 آلية عسكرية إسرائيلية اقتحمت المدينة، وانتشرت في مناطقها، واعتقلت طاهى شريتح ونجله معتز، وزوج ابنته معاذ هلال، ويوسف شراكة، عقب مداهمة منازلهم.

وذكرت المصادر أنّ قوات الاحتلال داهمت محال تجارية وعمارات سكنية في المدينة، وعاثت فيها خراباً، مفيدةً بأنّ شبّان من المدينة تصدوا لقوات الاحتلال في مدينة طولكرم وعلى أطراف مخيمها، دون أن يبلغ عن إصابات.

وأشارت المصادر إلى أنّ قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بلعا وداهمت منازل عدّة، كما داهمت "شاليه" يقع في منطقة بجورة بين بلدتي دير الغصون وبلعا، شمال المدينة.

بدورها، تبنّت كتائب شهداء الأقصى (شباب الثأر والتحرير-طولكرم)، عملية استهداف قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز "سنعوز" العسكري  داخل مدينة طولكرم بالرصاص الكثيف.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم، بلدة الرام شمال القدس المحتلة.

وأفادت وكالة "وفا" الفلسطينية بأنّ أربع آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت بلدة الرام، وتجوّلت في أحيائها، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وأمس، أصيب جنديان إسرائيليان من جرّاء تنفيذ فلسطيني عملية طعن عند حاجز النفق غربي بيت لحم المؤدي إلى القدس المحتلة.

بدورها، أشارت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني في بيان مشترك، إلى ارتفاع حصيلة الاعتقالات في الضفة والقدس إلى 7585 منذ السابع من أكتوبر 2023، وذلك بعد اعتقال الاحتلال 20 مواطناً خلال الساعات الـ24 الماضية.

ويخشى الاحتلال الإسرائيلي من انفجار الوضع في الضفة الغربية، مع تصاعد وتيرة المواجهات في مدنها بين المقاومين الفلسطينيين وقوات الاحتلال.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل