هاشم: لنفتش عن مساحة مشتركة تعيد انتظام عمل المؤسسات

الثلاثاء 20 شباط , 2024 10:20 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

رأى عضو كتلة التنمية والتحرير النائب قاسم هاشم أن "إصرار البعض على المكابرة ورفض التلاقي والتشاور حول الاستحقاق الرئاسي هو ما يؤخر إنهاء حال الشغور وبذرائع لا تمت الى الواقعية بصلة، لأن تجربة الجلسات السابقة أثبتت أن التفاهم هو الطريق الأسهل لانتخاب رئيس للجمهورية ومحاولة فرض إرادة اي فريق لن تسمح بها الظروف والتركيبة الحالية للمجلس النيابي".

وفي تصريح له، قال هاشم: "لو استجاب البعض لدعوات دولة الرئيس نبيه بري المتكررة للتوافق على مخارج لأزمة الشغور لوفرنا الكثير من هدر الوقت والإمكانات، إذ لا يمكن لأحد رفض الحوار مهما كانت مسمياته كمنطق سياسيي تفرضه الخصوصية اللبنانية ولوضع حد للتدخلات والمصالح الخارجية، لأن هذا الاستحقاق سيادي وطني بامتياز". وتابع: "لا حاجة لاستحضار القضايا والملفات السياسية التي انتهى النقاش حولها إيجابيًا من خلال حوار بين اللبنانيين، فحتى دستور اليوم كان نتاج حوار بين اللبنانيين". 

وختم قائلا: "الأفضل اليوم في ظل الظروف الصعبة التي يواجهها وطننا والمنطقة، أن نفتش عن المساحة المشتركة لإعادة انتظام عمل المؤسسات لتأخذ دورها في معالجة الأزمات ومواكبة التطورات والتحديات الكثيرة".
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل