الثبات ـ دولي
اعتبر وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان ، استمرار الحرب بانه ليس هو الحل، واضاف مخاطبا الاميركيين والبريطانيين: لا تختبروا غضب المنطقة.
جاء ذلك في مدونة لوزير الخارجية الايراني على موقع التواصل الاجتماعي "ايكس" ردا على الهجمات الاخيرة التي شنتها اميركا وبريطانيا على اليمن ، وكذلك الهجمات الاميركية على العراق وسوريا.
وادان امير عبداللهيان هذه الهجمات، وأشار الى لقائه الاخير مع نظيره البريطاني على هامش منتدى دافوس، وقال: لقد قلت خلال لقائي مع ديفيد كاميرون وزير الخارجية البريطاني بوضوح ان استمرار الحرب ليس هو الحل.
وصرح رئيس الجهاز الدبلوماسي الايراني مخاطبا المسؤولين الاميركيين والبريطانيين: لا تختبروا غضب المنطقة.
وقال: اننا نعتبر امن العراق وسوريا واليمن وفلسطين (غزة والضفة) امن المنطقة.
ترامب حول تصريح لنتنياهو بشأن عدم انسحاب القوات من لبنان
مسقط: تأكيد عُماني إيراني على حرية الملاحة في مضيق هرمز ومتابعة مذكرة التفاهم مع واشنطن
موسكو وطهران تبحثان مذكرة التفاهم وتطورات الشرق الأوسط
وزير الدفاع الألماني: ترمب المسؤول عن إغلاق مضيق هرمز وليس أوروبا