اللواء سلامي: إيران في حرب شاملة مع الأعداء وجميع المؤامرات ضدنا فشلت

السبت 06 كانون الثاني , 2024 09:42 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أكّد قائد حرس الثورة في إيران، اللواء حسين سلامي، اليوم السبت، أنّ بلاده في حرب شاملة مع الأعداء، وهم يحاولون تحويل حياة الإيرانيين إلى ساحة حرب.

وفي كلمة له خلال مراسم ضمّ سفينة الشهيد أبو مهدي المهندس وعشرات الزوارق الحربية إلى بحرية حرس الثورة، قال سلامي: "يمكن رؤية الإبداع والتطور في البحرية معاً".

وأوضح أنّ "هذه الإضافات الجديدة نتاج إيمان وإرادة أبناء الشعب الإيراني"، مشيراً إلى أنّ "هذه المعدات مصنوعة بالكامل في إيران وتعتبر أحد المكونات التي تصنع قوة الشعب الإيراني".

وأضاف أنّ "استراتيجيتنا هي أنه أينما كانت لدينا مصالح وطنية، يجب أن تكون لدينا القدرة على الدفاع عن الموارد الحيوية وهذه الاستراتيجية هي أكثر من مجرد عقيدة".

ورأى اللواء سلامي أن "على قواتنا البحرية أن تكون قادرة على الوصول إلى العدو في أي نقطة يوجد فيها"، لافتاً إلى أنّ "وجود الأعداء بالقرب منا يعرضهم للخطر، وعليهم أن يبتعدوا عن المنطقة".

كذلك، شدّد على ضرورة "تأمين خطوطنا البحرية، لذا من المهم بالنسبة لنا أن نقوّي قدراتنا، بما في ذلك مديات صواريخنا وزوارقنا وقوتنا البحرية".

وأكد أنّ "جميع مؤامرات الأعداء علينا فشلت حتى الآن"، مشيراً إلى أنّ "الكثير من نقاط ضعف العدو لا يمكن ترميمها".

وقبل أيام، كشفت القوات البحرية في الجيش الايراني عن عددٍ من الإنجازات العسكرية الجديدة، ضمن مراسم إلحاقها إلى القوات البحرية في المنطقة البحرية العسكرية في "تشابهار" جنوب شرق إيران.

وأبرز التجهيزات العسكرية التي كُشف عنها، هي: منظومة صواريخ كروز الاستراتيجية "طلائية"، منظومة صواريخ كروز "نصير"، أول مروحية غابة، أول مروحية استخباراتية، منظومات صواريخ أرض-أرض، مدمّرة جماران سنجر من دون طيار للتدمير الذكي، منظومة من دون طيار للغابات والاستخبارات متعدّد الأغراض، الغوّاص -منظومة تحديد المواقع.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل