الآلاف يتظاهرون في عدّة عواصم غربية رفضاً للعدوان الإسرائيلي على غزة

الإثنين 18 كانون الأول , 2023 08:44 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

شهدت العاصمة البلجيكية بروكسل تظاهراتٍ كبيرة نصرةً لقطاع غزّة وفلسطين، وتنديداً باستمرار الحرب الإسرائيلية والمجازر في قطاع غزّة.

وانطلقت المظاهرات من وسط بروكسل، كما جابت الشوارع الرئيسية للمدينة، حيث رفع آلاف المحتجون أعلام فلسطين ولافتاتٍ تندّد بما وصفوها "حرب الإبادة التي يشنّها الاحتلال الإسرائيلي".

ودعا المتظاهرون إلى وقف الحرب المدمرة واالعدوان الهمجي الإسرائيلي المستمر على قطاع غزّة منذ أكثر من 70 يوماً.

وتعد بليجكا من أكثر الدول الأوروبية التي شهدت تظاهراتٍ نصرةً لقطاع غزّة وفلسطين منذ انطلاق ملحمة "طوفان الأقصى".

وتظاهر آلافٌ أيضاً في العاصمة النرويجية أوسلو، نصرةً لقطاع غزّة وفلسطين، مُعبّرين عن رفضهم العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة، ومطالبين بإنهاء الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع.

وفي الولايات المتحدة، احتشد المئات وسط واشنطن ليدينوا المجازر الإسرائيلية في قطاع غزّة، كما وقفوا أمام مبنى شبكة "CNN"، مطالبين بوقف فوري لإطلاق النار. 

وتجدر الإشارة إلى أنّ الدول الغربية تشهد تظاهراتٍ ضخمةً منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة، منذ أكثر من 70 يوماً، تضامناً مع الشعب الفلسطيني، ورفضاً للحرب التي يشنّها الاحتلال عى القطاع.

ويوجّه عشرات آلاف المحتشدين في هذه التظاهرات الانتقادات لقادة بلدناهم، بسبب دعمهم الاحتلال في حربه، حيث زار عدد منهم الأراضي المحتلة، وصمتهم على الجرائم التي يرتكبها، والتي أسفرت عن استشهاد أكثر من 18700 فلسطيني وجرح ما يزيد على 50 ألفاً حتى الآن.

وشهدت الليلة الأخيرة أمس الأحد مجزرة إسرائيلية جديدة في قطاع غزة، إذ وصل أكثر من 54 شهيداً إلى مستشفى الشفاء، مساء أمس الأحد، بعد قصف الاحتلال لمناطق الصبرة وحي الشيخ رضوان والرمال في قطاع غزة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل