اليمن: المشاط يُشيد بمواقف القوات المسلحة والجيش إلى جانب مقاومتَي لبنان وفلسطين

الثلاثاء 12 كانون الأول , 2023 07:30 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

أشاد رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن، مهدي المشاط، اليوم الثلاثاء، بمواقف رجال القوات المسلحة والجيش اليمني، وهم يقاتلون إلى جانب فصائل المقاومة الفلسطينية والمقاومة الإسلامية في لبنان.

جاء كلام المشاط في رسالة وجّهها إلى القوات المسلحة اليمنية، قال فيها إنه "أمام التحديات الكبيرة الراهنة والأخطار المحدقة، وأمام التصعيد الخطير والمعلن للعدو الاسرائيلي، يجب علينا وعليكم (القوات المسلحة اليمنية) بذل أقصى الجهود لضرب الأعداء ورفع مستوى الجاهزية، والاستعداد لمواجهة كل الاحتمالات، واثقين بنصر الله".

وأكد رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن أنّ الدفاع عن فلسطين وعن القدس ومساندة غزة في هذه "المعركة الكبيرة والظروف القاهرة، هو دفاع عن اليمن وعن الأمة والبشرية جمعاء"، مضيفاً أنّ "علينا أن نحمد الله ونشكره أن وفقنا في الوقوف هذا الموقف المتقدم في الانتصار للمستضعَفين".

وأشار المشّاط إلى أنّ "الأمة الإسلامية تخوض مرحلة حساسة في صراعها مع العدو الأميركي، الذي طغى في الأرض وأكثر فيها الفساد"، لافتاً إلى أنّ "جرائمه اليوم في غزة ليست جديدة، بل هي نقطة واحدة فقط في سجل جرائمه البشعة بحق البشرية، منذ نشأته وظهوره".

وتواصل صنعاء تنفيذ عددٍ من العمليات ضدّ سفن إسرائيلية، دعماً للمقاومة الفلسطينية، التي تواجه العدوان الإسرائيلي منذ أكثر من شهرين.

وصباح اليوم، أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، أنّ القوات البحرية نفذت عملية ضد سفية "أستيرندا" التابعة للنرويج، وتمّ استهدافها بصاروخٍ مباشر.

وأضاف سريع أنّ استهداف السفينة النرويجية المحمَّلة بالنفط "جاء بعد رفض طاقمها كل النداءات التحذيرية"، مؤكداً أنّ القوات المسلحة اليمنية لن تتردد في استهداف أي سفينة تخالف ما ورد في البيانات السابقة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل