السيد خامنئي: "طوفان الأقصى" ضرب مشروع الولايات المتحدة في المنطقة

الأربعاء 29 تشرين الثاني , 2023 01:46 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أكّد قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران، السيد علي خامنئي، أنه "صحيح أنّ عملية طوفان الأقصى ضد الكيان الصهيوني، لكنها أيضاً ستجتث الولايات المتحدة".   

وتناول السيد خامنئي معركة "طوفان الأقصى" خلال استقباله جمعاً من قوات التعبئة "الباسيج"، صباح اليوم الأربعاء، وقال إنّ  "طوفان الأقصى حدث تاريخي بكل معنى الكلمة، تمكن من ضرب مشروع الولايات المتحدة في المنطقة"، مشيراً إلى أنه "إذا استمر هذا الطوفان فسيمحو كل المشروع".

وأضاف أنّ "العدوان الهمجي الوحشي للكيان الصهيوني على غزة لم يفضح الصهاينة فقط بل فضح الولايات المتحدة أيضاً"، مردفاً أنّ "طوفان الأقصى لا يمكن أن يُطفأ وهذه الأوضاع لن تستمر على حالها". 

ورأى قائد الثورة أنّ "طوفان الأقصى فضح الولايات المتحدة ودولاً أوروبية محددة، وأيضاً فضح الحضارة والثقافة الغربية"، مشيراً إلى  أنها  "هي نفسها الحضارة التي تقول إنّ إسرائيل تدافع عن نفسها عندما ألقت قنابل فوسفورية وقتلت 5 آلاف طفل"، متسائلاً: "هل هذا الأمر دفاع عن النفس؟". 

وتابع السيد خامنئي أنّ "المآسي التي شهدناها في الأيام الـ 50  الأخيرة هي خلاصة مكثفة عن الجرائم التي ارتكبها هذا الكيان طوال السنوات الـ75 الماضية في فلسطين"، و "هذه الجرائم هي نفسها نشهدها اليوم بشكل مكثف لكنها كانت متواصلة منذ سبعة عقود، قتل الشعب الفلسطيني وطرده من منازله وهدمها".

 وتناول السيد خامنئي المعلومات التي قالتها بعض الأطراف والتي تزعم أنّ "الجمهورية الإسلامية الإيرانية تريد رمي اليهود أو الصهاينة في البحر"، مؤكّداً أنّ "هذا الكلام قاله بعض العرب سابقاً ولم تقله إيران أبداً".

وأشار إلى أنّ "قرار إبقاء اليهود أو الصهاينة أو طلب مغادرتهم يعود إلى رأي الشعب الفلسطيني، والحكومة المنتخبة بأصوات الشعب الفلسطيني هي من تقرر ذلك، وليس لإيران رأي في هذا الأمر".

وأكد السيد خامنئي أن المشروع الأميركي فشل في لبنان، قائلاً: "الأميركيون أرادوا أن يقضوا على حزب الله، لكنهم فشلوا"، و"حزب الله اليوم أقوى بعشرة أضعاف عما كان عليه في السنوات الماضية".

اقرأ أيضاً: أهم عمليات المقاومة الإسلامية في جنوب لبنان

كما شدد السيد خامنئي على أنّ "الأميركيين أرادوا أن يبتلعوا العراق لكنهم لم يستطيعوا".  كما أنهم "فشلوا في أن يوقعوا سوريا بيد داعش وجبهة النصرة".

وأشار قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران أيضاً إلى أنّ "فلسطين هي جزء من مشروع الشرق الأوسط الجديد، وكانت ستمُحى لصالح الكيان الصهيوني، لكنهم لم يتمكنوا من ذلك". 

وكان السيد خامنئي قد أكّد قبل أيام، أنّ "هزيمة الاحتلال الإسرائيلي الثقيلة لا يمكن تعويضها بالقنابل"، في إشارة إلى المجازر الكبيرة التي ارتكبها الاحتلال بحق المدنيين في قطاع غزّة تعويضاً عن إخفاقاته العسكرية، مؤكّداً أنّ "فشل الكيان الصهيوني يعني فشل أميركا والدول الغربية أيضاً".

وفي وقت سابق، قال مساعد قائد حرس الثورة الإيراني، العميد محمد رضا نقدي، في تصريحٍ خاص للميادين، إنّ "الصهاينة والأميركيين يتصورون أنّهم حقّقوا انتصاراً بالتقدّم في غزّة لأمتار عدة"، مؤكّداً أنّهم واهمون في تصورهم هذا، و"الصهاينة يحفرون قبورهم بأيديهم عند تقدمهم إلى كل مترٍ في غزّة".

وفي السياق، قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، الإثنين الماضي، إنّ الولايات المتحدة تحاول فرض رؤيتها بشأن مستقبل أهالي غزة بعد فشل العدوان الإسرائيلي على القطاع، مشدداً على أنّ "مستقبل غزة يحدده الفلسطينيون وحدهم من دون أي تدخل أو إملاءات خارجية".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل