حرس الثورة: حذّرنا حاملة الطائرات الأميركية في الخليج عبر المسيّرات.. وامتثلت لأوامرنا

الثلاثاء 28 تشرين الثاني , 2023 10:24 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أعلن قائد بحرية حرس الثورة الإسلامية في إيران، العميد علي رضا تنغسيري، أنّ قواته، من خلال المسيّرات، وجّهت تحذيراً مباشراً إلى حاملة الطائرات الأميركية، "آيزنهاور"، التي دخلت مياه الخليج.

وأضاف أن البارجة أُبلغت ضرورة هبوط المروحيات التابعة لها، و"امتثلت للأوامر". 

وكشف العميد تنغسيري أنّ حاملة الطائرات الأميركية أُجبرت على تغيير مسارها، عندما واجهت زوارق حرس الثورة الحربية، مشيراً إلى أنها اتجهت  نحو جنوب الخليج "امتثالاً لتعليماتنا". 

ولفت إلى الولايات المتحدّة تعرف جيداً أنّ القوات الإيرانية ترصد تحركات القوات الأميركية في الخليج، وتسيطر على المنطقة، مؤكداً أنّه يمكن لبحرية حرس الثورة الإسلامية استهداف حاملة الطائرات الأميركية بسهولة، عبر استخدام الصواريخ والمسيّرات. 

يُشار إلى أنّ حاملة الطائرات الأميركية، "آيزنهاور"، عبرت مضيق هرمز نحو مياه الخليج، أمس.

وأعلنت طهران، صباح اليوم، ضمن مراسم، انضمام المدمرة "ديلمان" إلى الأسطول الشمالي والمنطقة البحرية الرابعة التابعة للقوات البحرية في الجيش الإيراني بحضور عدد من القادة العسكريين.

ومدمرة "ديلمان" هي المدمرة الخامسة من مشروع موج _ فئة جماران، وقد انجزت عمليات تصميمها بإشراف القوة البحرية الاستراتيجية للجيش الايراني، وصنعت في مجمع الصناعات البحرية في إيران.

واكد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري، أنّ هذه المدمرة  وكل قدرات بلاده العسكرية شمالي إيران هي في خدمة تعزيز الاستقرار وتوفير الأمن للسفن التجارية وحمايتهم من الإرهابيين والمخاطر الأمنية المحتملة.

وفي شهر أيلول/سبتمبر الماضي، حذّر تنغسيري واشنطن وباريس من دخول غواصاتهما النووية للخليج. وقبلها في آب/أغسطس الماضي، أكد تنغسيري أنّ "بحرية حرس الثورة تفرض سيطرتها حالياً على المياه الخليجية، وأن حاملات الطائرات والمروحيات الأميركية باتت تلتزم قوانيننا عند مرورها من مضيق هرمز".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل