نائبة رئيس الوزراء البلجيكي: لفرض عقوبات على "إسرائيل" وتعليق شراكتها مع أوروبا

الأربعاء 08 تشرين الثاني , 2023 10:52 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

قالت نائبة رئيس الوزراء البلجيكي، بيترا دي سوتر، لصحيفة "نيوسبلاد"، إنّ الوقت قد حان لفرض عقوبات على "إسرائيل"، مع استمرار عدوانها على قطاع غزّة لليوم الـ 33. 

وأضافت أنّ إسقاط القنابل "كالمطر عمل غير إنساني"، مشيرةً إلى أنّه بات واضحاً أنّ "إسرائيل" لا تهتم بالمطالب الدولية الخاصة بوقف إطلاق النار.

وتابعت أّنه يتعيّن على بلادها زيادة التمويل للمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، للتحقيق في عمليات القصف. كذلك، دعت دي سوتر إلى تعليق الاتحاد الأوروبي اتفاق الشراكة مع "إسرائيل" فوراً، والذي يهدف إلى "تحسين التعاون الاقتصادي والسياسي"، وفرض حظر على استيراد المنتجات من الأراضي الفلسطينية المحتلة. 

ودعت أيضاً إلى منع المستوطنين الذين ينتهجون العنف، والسياسيين والجنود الإسرائيليين المسؤولين عن جرائم الحرب من دخول الاتحاد الأوروبي.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه، وسط ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 10569 شهيداً، من بينهم 4324 طفلاً، و2823 سيدة، و649 مسنّاً، إضافة إلى إصابة 26475 مواطناً، وفق وزارة الصحة الفلسطينية. 

وأكدت الوزارة أنّ الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 27 مجزرة خلال الساعات الماضية راح ضحيتها 241 شهيداً. وأنّه لا يزال هناك 2550 مفقوداً منهم 1350 طفلاً تحت الأنقاض. 

وشدّدت على أنّ الاحتلال الإسرائيلي زاد من استهداف الطواقم الصحية، فيما دعت بلدية غزة المنظمات الدولية والإنسانية وأحرار العالم للتدخّل العاجل، وتوفير الحماية لطواقم الطوارئ بموجب القانون الدولي. 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل