أستراليا: تظاهرة حاشدة في ملبورن لمنع دخول سفن محملة ببضائع إسرائيلية

الأربعاء 08 تشرين الثاني , 2023 09:55 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

احتشد متظاهرون أستراليون في ميناء ملبورون بأستراليا، اليوم الأربعاء، لمنع دخول سفن شحن محمّلة ببضائع إسرائيلية، مع دعوةٍ لمقاطعتها، تضامناً مع غزة التي تتعرض لاعتداءات إسرائيلية مكثفة للأسبوع الخامس على التوالي.

وأغلقت منظمة "نقابيون من أجل فلسطين"، ميناء ملبورن لمنع الشاحنات من الوصول إلى المنطقة التي يعمل فيها خط الشحن الإسرائيلي "زيم"، بسبب تواطؤ الشركة في قمع الفلسطينيين.

وطالب المتظاهرون بفرض عقوبات على "إسرائيل"، والتضامن مع غزة.

ومنعت النقابات العمالية شركة الشحن الإسرائيلية من العمل في ميناء في ملبورن، وهي أكبر المساهمين في "زيم" شركة كينون القابضة، المملوكة من عيدان عوفر.

وذكرت صحيفة "التايمز"، أنّ إحدى شركات الشحن التابعة لـ "عيدان عوفر"، كانت واجهة للمخابرات الإسرائيلية.

وأمس الثلاثاء، تظاهر مجموعة من الأشخاص المؤيدين للقضية الفلسطينية، والرافضين للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة، قرب وزارة الخارجية اليابانية في طوكيو، وفق قناة "أن بي سي نيوز" الأميركية، وذلك بالتزامن مع زيارة وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى اليابان، لحضور اجتماع لوزراء خارجية مجموعة السبع التي تتشاور بشأن التصعيد في غزّة.

وشهدت العاصمة الأميركية واشنطن، تظاهرة حاشدة لآلاف المحتجين الذين طالبوا بوقف إطلاق النار في قطاع غزّة، وللتنديد بسياسة الرئيس الأميركي، جو بايدن، الداعمة للاعتداءات المستمرة التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وتشهد معظم دول العالم، تظاهرات كبرى تندّد بسياسة الولايات المتحدة الأميركية الداعمة للحرب على غزة، وترفض العدوان الإسرائيلي عليها.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل