بعد انتقادها "إسرائيل".. مجلس النواب الأميركي يلوم النائبة رشيدة طليب

الأربعاء 08 تشرين الثاني , 2023 12:25 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

صوّت مجلس النواب الأميركي لصالح توجيه اللوم إلى النائبة الفلسطينية رشيدة طليب بسبب انتقاداتها لـ"إسرائيل" بسبب حربها على غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام أميركية.

وصوّت الجمهوريون وكذلك بعض الديموقراطيين، ليل الثلاثاء، على إدانة النائبة الديموقراطية، في قرار تمّ اعتماده بأغلبية 234 صوتاً مقابل 188 صوتاً.

ويتهم القرار طليب بـ"ترويج روايات كاذبة بشأن هجوم حماس على إسرائيل في السابع من تشرين الأول/أكتوبر، والدعوة إلى تدمير إسرائيل". 

وهذه المرة الثانية خلال أسبوعين التي تواجه فيها طليب تنديداً في الكونغرس بسبب انتقاداتها لـ"إسرائيل". ففي الأسبوع الماضي، قدّمت النائبة الجمهورية، مارغوري تايلور غرين، قراراً أكثر حدّة ضدّ طليب، غير أنّ مجلس النواب رفضه، وفقاً لشبكة "سي أن أن". 

وذكرت وسائل إعلام أميركية أنّ طليب، وهي واحدة من أول مسلمتين أميركيتين تُنتخبان لعضوية الكونغرس، دافعت عن نفسها بعد التصويت.

وقالت إنه "من المهم فصل الناس عن الحكومات"، مضيفة أنّه "لا يمكن لأيّ حكومة أن تفلت من الانتقادات". وتابعت بأنّ "فكرة أنّ انتقاد حكومة إسرائيل هي معاداة للسامية سابقة خطيرة، وتؤدّي إلى إسكات الأصوات المتنوّعة التي تدافع عن حقوق الإنسان في بلدنا". 

وتنتمي طليب إلى الجناح اليساري في الحزب الديموقراطي، الذي يضم نواباً مثل ألكساندريا أوكاسيو كورتيز وأيانا بريسلي.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل