ألمانيا: عضو في الحزب الاشتراكي الديمقراطي يستقيل استنكاراً لموقف الحزب من فلسطين

الأربعاء 11 تشرين الأول , 2023 09:22 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أعلن عضو الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني، دينيس أونباشا، اليوم الأربعاء، استقالته من الحزب، عبر بيان نشره على صفحته في منصة "إنستغرام".

وقال أونباشا، في بيان، إنّ "الحزب الاشتراكي الديمقراطي عمره 160 عاماً، وقد دافع دائماً عن العدالة والحرية والتضامن طوال تاريخه"، مشيراً إلى أنّ "في هذا الوقت العصيب يدعم الاحتلال الإسرائيلي الظالم والتعسفي لفلسطين".

وأضاف: "لقد قرّرت أن أترك الحزب لأنّه لم يعد يمثّل العدالة والحرية والتضامن"، لافتاً إلى أنّ قراره يستند إلى "خيبة أمله العميقة من موقف الحزب".

وختم عضو الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني بيانه بالقول إنّ "استمرار احتلال فلسطين لا يعرّض السلام في المنطقة للخطر فحسب، بل يعرّض أيضاً حرية الشعب الفلسطيني وحقوقه الإنسانية".

وكان تظاهر المئات في شوارع مدينة مرسيليا الفرنسية تأييداً لفلسطين، ولوّحوا بالأعلام الفلسطينية هاتفين "إسرائيل قاتلة" و"ماكرون متواطئ"، على الرغم من حظر التظاهرة.

وفي مدينة شيفيلد شمالي إنكلترا، نُظّمت تظاهرات تنديداً برفع علم الاحتلال الإسرائيلي على مبنى البلدية، وقد صعد أحد المشاركين إلى قمة المبنى ونزع العلم الإسرائيلي، مستبدلاً إيّاه بالعلم الفلسطيني.

كما نُظّمت تظاهرات مشابهة في إسبانيا وكندا والولايات المتحدة وإيرلندا، نصرةً للقضية الفلسطينية.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل