الثبات ـ دولي
أكد نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك أن روسيا ستواصل خفضها الطوعي لصادرات النفط البالغ 300 ألف برميل يوميًا، حتى نهاية العام الجاري 2023.
وأشار نوفاك إلى أن الخفض الطوعي لصادرات الذهب الأسود دخل حيز التنفيذ في أيلول/سبتمبر وتشرين الأول/أكتوبر 2023 وسيمتد حتى نهاية العام الجاري.
وذكر أنَّ قرار الخفض الطوعي ستتم مراجعته الشهر المقبل للنظر في تعميق الخفض أو زيادة الإنتاج. كما لفت إلى أن هذا الخفض يأتي إضافة إلى خفض طوعي أعلنت عنه روسيا في نيسان/أبريل 2023، والذي يمتد حتى نهاية كانون الأول/ديسمبر 2024.
وأكد نوفاك أن التخفيضات تهدف لتعزيز الجهود الاحترازية التي تبذلها دول مجموعة "أوبك+" بهدف دعم استقرار وتوازن أسواق النفط.
مجلس الشيوخ الأميركي يقر قراراً يدعو لسحب القوات من الحرب مع إيران في انتكاسة رمزية لترامب
ترامب حول تصريح لنتنياهو بشأن عدم انسحاب القوات من لبنان
مسقط: تأكيد عُماني إيراني على حرية الملاحة في مضيق هرمز ومتابعة مذكرة التفاهم مع واشنطن
موسكو وطهران تبحثان مذكرة التفاهم وتطورات الشرق الأوسط