ترامب يتعهد بسحب القوات الأميركية من الدول التي لا تعطي أفضلية لمزارعي بلاده

الإثنين 02 تشرين الأول , 2023 10:10 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

وعد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، بأنه في حال فوزه في انتخابات عام 2024، سيسحب القوات الأميركية من الدول التي لا تعطي أفضلية للمزارعين الأميركيين.

وهدد ترامب "الدول التي تنفق فيها الولايات المتحدة المليارات على الحماية العسكرية وأشياء أخرى، بأنه سيسحب جميع الأفراد العسكريين منها إذا لم يمنحوا معاملة تفضيلية للمزارعين الأميركيين"، وفق قوله.

وشدد ترامب على أنه في حال عودته إلى البيت الأبيض، فإن الولايات المتحدة لن تنفق الأموال على حماية تلك الدول التي لا تشتري منتجات المزارعين والمؤسسات الصناعية الأميركية.

يذكر أن ترامب تعهد أيضاً في وقتٍ سابق بأنه سيطالب أوروبا بالتعويض عن تكاليف المساعدة العسكرية التي قدمتها الولايات المتحدة لأوكرانيا في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

ومن المقرّر إجراء الانتخابات الرئاسية في 5 تشرين الثاني/نوفمبر 2024، وستكون أوّل انتخابات رئاسية بعد إعادة توزيع الأصوات الانتخابية وفقاً لإعادة توزيع التعداد السكاني بعد عام 2020.

وأعلن ترامب ترشحه، قائلاً إنّه سيخوض المعركة الرئاسية لأنّ "العالم لم يشهد العظمة الأميركية بعد". في ظل ازدياد عدد المنافسين من المرشحين للرئاسة داخل الحزب الجمهوري. 

كما أعلن الرئيس الأميركي، جو بايدن، البالغ من العمر 80 عاماً، الترشح لولاية رئاسية أخرى في العام 2024"،عن الحزب الديمقراطي.

وتعهد ترامب، بـ"سحق" بايدن في الانتخابات الرئاسية المقبلة، محذراً في أولى محطات حملته الانتخابية من انزلاق الولايات المتحدة إلى "الفوضى" في حال لم يتم انتخابه. 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل