أوكرانيا تعدم 23 جندياً من قواتها لمحاولتهم الفرار من مواقعهم

الجمعة 25 آب , 2023 11:31 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أكد مسؤول في وكالات إنفاذ القانون الروسية، نقلاً عن مصدر داخل الجيش الأوكراني، أن القوات المسلحة الأوكرانية أعدمت 23 جندياً لهم يخدمون في لواء الدفاع الإقليمي، لمحاولتهم الفرار من مواقعهم بالقرب من مقاطعة خيرسون.

وقال المسؤول في تصريح لوكالة "سبوتنيك" الروسية: "بناءً على مصادر في القوات المسلحة الأوكرانية، وردت معلومات تفيد بإعدام 23 جندياً من لواء الدفاع الإقليمي 123 التابع للجيش الأوكراني في خيرسون في 11 آب/أغسطس الجاري، بعد أن قرروا الفرار من مواقعهم".

وبحسب المسؤول، فإن القيادة العسكرية الأوكرانية قررت إدراج أسماء هؤلاء الجنود على قوائم المفقودين لإخفاء الجريمة، مشيراً إلى أن الأجهزة الأمنية الروسية، نجحت في الحصول على البيانات التعريفية لعشرة جنود ممن جرى إعدامهم على يد القوات الأوكرانية.

وكشف مستشار القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، يان جاجين في وقت سابق، عن تزايد حالات التهرب من الخدمة العسكرية في صفوف الجيش الأوكراني.

كذلك قال المقدم المتقاعد في جمهورية لوغانسك الشعبية، أندريه ماروتشكو، "إن الجيش الأوكراني أعدم في منتصف آب/أغسطس الجاري عدداً من العسكريين الذين قرروا مغادرة مواقعهم، بالقرب من قرية تيرني على محور كراسني ليمان".

وفُتحت العام الماضي فقط 6174 قضية جنائية على خلفية "الفرار من وحدة عسكرية أو مكان خدمة"، وفق معطيات رسمية أوكرانية.

وحتى منتصف العام الجاري فقط فتحت 6476 قضية من هذا القبيل. وفي المجموع، منذ بداية العملية العسكرية الروسية الخاصة، فر من الخدمة العسكرية أكثر من 16000 جندي أوكراني، بحسب صحيفة "برافدا" الروسية.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل