إيران تفكك خلية إرهابية.. وتلقي القبض على ثلاثة من عناصرها

الخميس 24 آب , 2023 12:22 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

قبض عناصر قوى الأمن الداخلي الإيراني على ثلاثة أعضاء من "خلية إهابية تابعة لزمرة جيش الظلم" أو ما يسمى بـ"جيش العدل"، في مدينة إيرانشهر (محافظة سيستان وبلوشستان). 

وفي تصريحات لوكالة "فارس" الإيرانية، قال قائد قوى الأمن الداخلي في المحافظة، العميد دوست علي جليليان: "إن عناصر قوى الأمن الداخلي في مدينة إيرانشهر، ومن خلال الرصد الاستخباري، اكتشفوا تحركات أعضاء الزمرة الإرهابية في المدينة". 

وأضاف: "هذه الخلية الإرهابية التي ينتمي أفرادها إلى جماعة جيش الظلم، كانت تنوي القيام بعمليات إرهابية على مستوى المدينة والمحافظة".

كما لفت  الى أنّ الأمن الداخلي فككها بعد التعرف عليها بشكل كامل ضمن "عملية فنية ومعقدة، وقبل أن تنفّذ أي أعمال تخريبية". 

بدوره، أشار قائد شرطة المحافظة، إلى أنه "يجب على أعداء الجمهورية الإسلامية أن يعلموا أن الأمن الاجتماعي هو الخط الأحمر للشرطة، فمن يتسبب في انعدام الأمن الاجتماعي على مستوى المجتمع، فإن الشرطة ستتعامل معه بحزم وفقاً للقانون".

وقال وزير الأمن الإيراني، إسماعيل خطيب، الأحد الماضي، إنّه "تم رصد دخول 200 عنصر من التنظيم إلی البلاد"، مؤكّداً أنّهم كانوا بصدد تحرکات إیذائية وزعزعة الاستقرار على مستوى إيران والمنطقة، بما في ذلك العراق أثناء أيام ذكرى الأربعين.

وأضاف: "مع المواجهة والاعتقالات الأخيرة تمكّنا من تحييد غالبية هذه العناصر"، لافتاً الى أنّ وزارة الأمن الإيرانية وإلى جانب حرس الثورة تبذل الجهود كافة "لمواجهة العدو والتنظيمات الإرهابية والانفصالية التابعة له". 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل