مستشار الرئيس الأوكراني الأسبق: القيادة الأميركية تعتبر الأوكرانيين قمامة

الخميس 24 آب , 2023 10:32 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

رأى أوليغ سوسكين، مستشار الرئيس الأوكراني الأسبق، بأنّ القيادة الأميركية، ومن خلال حثها الجيش الأوكراني على تركيز قواته والتقدم نحو الخطوط الدفاعية الروسية، بغض النظر عن الخسائر، تظهر أنها تعامل الأوكرانيين بأنهم "قمامة".

وقال أوليغ سوسكين، على قناته في "يوتيوب": "الأميركيون ينصحوننا بأن نركز على التقدم نحو ميليتوبول، واختراق حقول الألغام الروسية وغيرها من الهياكل الدفاعية، وحتى لو خسر الأوكرانيون المزيد من الجنود والمعدات".

وأضاف: "هذا يعني أنه سيكون هناك المزيد من الأرامل والأيتام، وقتل الرجال الأوكرانيين".

كما أشار إلى أن القيادة الأميركية لا تقدر حياة الأوكرانيين، وإذا لزم الأمر، "فهي مستعدة لاستبدالهم بآخرين"، بحسب قوله.
 
وتابع سوسكين: "لماذا يحتاجون إلى الرجال الأوكرانيين؟ سيحل محلهم آخرون. هناك من سيحل محلهم. سيحل محلهم الأفارقة، أو الأميركيون اللاتينيون أو أي شخص آخر".

وأضاف: "لم تعد هناك حاجة إليكم، أنتم أيها الرجال الأوكرانيون مجرد قمامة بالنسبة لبايدن، وسوليفان، وميلي، أوستن وآخرون".
 
كذلك، حذّر سوسكين من أنه إذا اتبع القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية، فاليري زالوجني، نصيحة الولايات المتحدة وركز القوات في الاتجاه الجنوبي، فإن ذلك سيؤدي إلى حقيقة تدمير القوات المسلحة الأوكرانية "بشكل أسرع".

وفي وقت سابق، كتبت صحيفة "نيويورك تايمز"، أنه بعد فشل الهجوم المضاد الأوكراني، دعت واشنطن كييف للتضحية بحياة الآلاف من الجنود لتحقيق الهدف الرئيسي "ميليتوبول" في مقاطعة زاباروجيا.

وقالت إن المستشارين الأميركيين، أوصوا بأن تركز أوكرانيا على اتجاه ميليتوبول، الهدف الرئيسي لكييف، ومحاولة اختراق حقول الألغام الروسية والدفاعات الأخرى، بغض النظر عن خسارة الأفراد والمعدات العسكرية.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل