موسكو: تدمير زورق استطلاع أوكراني في البحر الأسود قرب مرافق روسية لإنتاج الغاز

الثلاثاء 22 آب , 2023 08:23 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في ساعة مبكرة من اليوم الثلاثاء، أنّ مقاتلة من طراز "سوخوي" تابعة لها، دمّرت زورق استطلاع أوكراني في البحر الأسود.

وذكرت الوزارة في صفحتها على "تلغرام"، أنّ "الليلة، دمر طاقم طائرة إس يو-30 سم تابعة لأسطول البحر الأسود زورق استطلاع تابع للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة مرافق إنتاج الغاز الروسي في البحر الأسود"، من دون الكشف عن المزيد من التفاصيل.

بالتزامن، أعلن رئيس بلدية موسكو، اليوم الثلاثاء، أنّ الدفاعات الجوية الروسية أسقطت "طائرتين مسيرتين هجوميتين" فوق منطقة موسكو.

وقال سيرغي سوبيانين على تطبيق "تليغرام": "أسقط الدفاع الجوي طائرتين مسيرتين هجوميتين، واحدة في منطقة كراسنوغورسك والأخرى في منطقة تشاستسي"، مضيفاً أن أجهزة الطوارئ استجابت للحادث.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية إسقاط طائرتين مسيّرتين أوكرانيتين  فوق منطقة موسكو، مضيفةً أنّه لم يسجل وقوع إصابات.

ونقلت وكالة "تاس" للأنباء، عن مصدر في خدمات الطيران قوله إنّ الحركة الجوية، في مطارات فنوكوفو وشيريميتييفو ودوموديدوفو بموسكو توقفت لفترة وجيزة.

وأمس الإثنين، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنّ قواتها أسقطت مسيّرتين أوكرانيتين فوق البحر الأسود على بعد 40 كيلومتراً، شمال غرب شبه جزيرة القرم، وأخرى في موسكو، كانت بصدد تنفيذ هجوم إرهابي.

وتزداد هجمات كييف المسيّرة ضد الأراضي الروسية مؤخراً، بموازاة تعثّر الهجوم البري المضاد بعد أكثر من شهرين ونصف شهر على انطلاقه، من دون تحقيق أي تقدم ملحوظ في الجبهة أمام خطوط الدفاع الروسية.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل