الدفاع الروسية تعلن إحباط هجوم جديد بالمسيرات في ضواحي موسكو

الإثنين 21 آب , 2023 09:49 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الإثنين، إحباط هجوم إرهابي نفذه نظام كييف باستخدام طائرة مسيرة في ضواحي موسكو.

وأفادت الدفاع الروسية في بيان إنه "في الحادي والعشرين من آب/أغسطس، نحو الساعة 06:50 بتوقيت موسكو، تمّ إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرة مسيرة".

وأضافت في بيان أنّ نظم الدفاع الجوي رصدت الطائرة المسيرة الأوكرانية فوق منطقة موسكو، وتمّ اعتراضها باستخدام وسائل الحرب الإلكترونية.

ووفق البيان، "تحطمت الطائرة المسيرة في منطقة بوكروفسكوي السكنية بمقاطعة أودينتسوفو، بعد فقدان السيطرة عليها، ولم يصب أحد بأذى".

كما أعلنت الوزارة أنّ منظومات الدفاع الجوي الروسية دمرت طائرة مسيرة ثانية في أجواء منطقة إسترا، في مقاطعة موسكو، بعد وقت قصير من تدمير الأولى.

وأمس الأحد، أعلنت وزارة الدفاع الروسية إحباط هجوم إرهابي أوكراني باستخدام 3 طائرات مسيّرة، فوق مقاطعة بيلغورود غربي روسيا، من دون وقوع إصابات أو أضرار.

وقالت الوزارة في بيان إنه "تمّ إحباط محاولة لشنّ هجوم إرهابي بواسطة طائرتين من دون طيار، على أهداف في أراضي روسيا الاتحادية، من قبل نظام كييف، اليوم 20 آب/أغسطس، نحو الساعة 2 بعد الظهر بتوقيت موسكو، ودمّرت أنظمة الدفاع الجوي الروسية طائرات من دون طيار فوق أراضي مقاطعة بيلغورود".

وأضافت الوزارة أنه "لم تقع إصابات ولا أضرار".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل