الديهي: المفاوضات بين المعتقلين وسجن جَوْ لم تحقق أي تقدم حتى الآن

الجمعة 18 آب , 2023 09:40 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

أكد نائب الأمين العام لجمعية الوفاق البحرينية المعارضة، حسين الديهي، في حديث خاص إلى الميادين نت، أنّ "المفاوضات بين المعتقلين وإدارة سجن جَوْ في البحرين لم تحقق أي تقدم حتى الآن"، مع دخول الإضراب المفتوح عن الطعام أسبوعه الثاني.

ورأى الديهي أنّ هذا يشير إلى عدم استجابة السلطات لمطالب المعتقلين السياسيين، مشدداً على أنّ "الإصرار والتصميم الذي يظهره السجناء ينمّان عن تصاعد الضغوط والمعاناة، التي يعيشونها يومياً".

وقال الديهي للميادين نت إنّ "الاضطهاد والقمع الذي يعيشه السجناء السياسيون في البحرين خلف القضبان، يتجليان في تصاعد أعداد المشاركين في الإضراب، وتصاعد القلق بشأن أوضاعهم".

ووفقاً له، "يعبّر هذا الإضراب عن انعدام كل وسائل التعبير في البحرين"، حيث يواجه السجناء السياسيون تحديات متزايدة تتعلق بالحقوق الأساسية والكرامة الإنسانية.

وتابع: " أنّ الإضراب ليس مجرد تصعيد للمطالب، بل هو رسالة واضحة بأنّ حقوق الإنسان والحريات الأساسية لا يمكن المساومة عليها".

وأشار الديهي في حديثه إلى الميادين نت إلى "أنّنا نشهد إضراباً شعبياً عن الطعام في البحرين، استجابةً لدعوة من علماء البلاد، وهذا يؤكد التضامن الواسع في الشارع مع السجناء السياسيين المضربين عن الطعام".

وبحسب ما قال نائب الأمين العام لجمعية الوفاق البحرينية المعارضة، تبيّن هذه الاستجابة "حجم الاستنكار والرفض للوضع القمعي، وتجاوزات حقوق الإنسان".

ولفت الديهي إلى وقوع حالات متعددة من الإغماء والتدهور الصحي بين السجناء، نتيجة تضرّرهم الصحي من جراء الإضراب، منذ بدئه، رافضاً "بشدّة تجاوزات سلطات السجون وتهديداتها للمضربين بالعزل والسجن الانفرادي"، مطالباً بتوفير الرعاية الطبية اللازمة لهم.

وطالب الديهي أيضاً خلال حديثه إلى الميادين نت، بإنهاء القمع وتحقيق مطالب السجناء المضربين عن الطعام العادلة والضرورية، وحقّهم في الحرية من دون قيد أو شرط، مؤكداً وقوف جمعية الوفاق إلى جانبهم.

كما أكد الديهي أنّ إعلان مزيد من المباني في سجون البحرين عن دخولها في الإضراب يعزّز تصاعد الأوضاع، ويؤكد أنّ القضية غير محصورة بمجموعة صغيرة من السجناء، بل هي قضية تخص الجميع، وأضاف: "يجب أن يكون للحرية والكرامة مكان في البحرين".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل