روسيا : تدمير أكثر من 20 موقعاً أوكرانياً في دونيتسك

الثلاثاء 15 آب , 2023 12:11 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

دمرت وحدات الجيش الروسي بالتعاون مع القوات الفنية والجوية التابعة للمجموعة العسكرية الروسية "فوستوك"، اليوم الثلاثاء، أكثر من 20 موقعاً قتالياً للقوات الأوكرانية. 

وقال رئيس المركز الصحافي التابع لقوات "فوستوك"، أوليغ تشيخوف، لوكالة "سبوتنيك": "تمكنت القوات الروسية خلال المعركة من اكتشاف وتدمير أكثر من عشرين موقعاً قتالياً وتجمعاً للقوات العسكرية الأوكرانية". 

وأضاف تشيخوف: "تم منع تقدم ست مجموعات من المشاة الأوكرانية، وتم تدمير مدرعة قتالية وناقلة جند مدرعة تابعة للقوات الأوكرانية".

صفارات الإنذار تدوي في جميع أنحاء أوكرانيا

وأفادت بيانات الخريطة الإلكترونية لوزارة التحول الرقمي الأوكرانية، صباح اليوم الثلاثاء، بأن صفارات الإنذار تدوي  في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك العاصمة  كييف، للتحذير من غارات جوية. 

ووفقاً لبيانات الخريطة، فقد دُوّت صفارات الإنذار في المقاطعات الغربية الأوكرانية، بين الساعة 4:02 و4:04، بتوقيت العاصمة الروسية، موسكو.

وأمس، أعلن المستشار السابق في "البنتاغون"، العقيد المتقاعد دوغلاس ماكجريجور، أنه تم تجهيز أكثر من 120 ألف قبر جديد في أوكرانيا، بعد الهجوم المضاد للقوات المسلحة الأوكرانية.

ومنذ يومين، أحبطت القوات الروسية هجوماً للقوات الأوكرانية على شبه جزيرة القرم.  وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أنه تم تدمير 14 طائرة مسيرة أوكرانية باستخدام أنظمة الدفاع الجوي واعتراض 6 بوسائل الحرب الإلكتروني. 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل